معظم هواتف اندرويد ليست مشفرة

لا تعد مشكلة التأخير في وصول نظام اندرويد إلى جميع الأجهزة مزعجة للمستخدمين وحسب بل إنها سيئة أيضاً فيما يتعلق بالحماية، فقد أفادت إحدى الإحصائيات أن 95% من هواتف ايفون مشفرة في الوقت الحالي بينما تنخفض هذه النسبة بشكل كبير إلى 2%.

 

ويعود السبب في هذا إلى أن جوجل لم تبدأ عملية فرض تشفير القرص الكامل على الأجهزة الرائدة حتى نظام اندرويد 6.0 مارشميلو الذي لا يزال يملك شعبية ضعيفة في عالم أجهزة اندرويد، وبالتالي فإن النسبة العظمى من أجهزة اندرويد في العالم تفتقد لهذا النوع من الحماية.

 

إليكم مخططاً يظهر عدد هواتف اندرويد المشفرة :

 

مواضيع مشابهة

 

وقد وعدت جوجل منذ فترة بتحسين مشاكل اندرويد وخصوصاً فيما يتعلق بوصولها إلى الأجهزة بسرعة أكبر لكنها لم تفعل الكثير في هذا الصدد، وقد اكتشف البعض مؤخراً رمزاً في الإصدار الخاص بالمطورين من اندرويد N توضح أن جوجل بدأت بفصل نظام التشغيل إلى قسمين الأول هو النظام الأساسي والثاني هو واجهة المستخدم التي تقوم الشركات بتعديلها لإضافة تطبيقاتها ومزاياها.

 

ويمكن لفصل هذين المكونين نظرياً أن يسمح لجوجل بإضافة التحديثات بشكل أسرع إلى النظام الأساسي مع السماح للشركات بإضافة هذه التغييرات إلى تطبيقاتها الخاصة دون القلق حول التأثير على أداء الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon