هواوي تركز في «جيتكس جلوبال 2023» على كيفية توظيف حلول الذكاء التكنولوجي لتطوير مستقبل أعمال القطاعات والصناعات

يتجه الذكاء الاصطناعي اليوم نحو إحداث تغييرٍ جذري في الاقتصاد العالمي، وقد بدأ بالفعل في إحداث ثورة في العديد من الصناعات والقطاعات. كما دخل في أنظمة الإنتاج الأساسية، وبدأ فعلياً بتوفير قيمة أكبر للأعمال، ومن المتوقع أن يصل اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى 20% بحلول عام 2026 في الصناعات الرئيسية. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز العالمية حول الذكاء الاصطناعي، من المرجح أن تساهم هذه التقنية بما يصل إلى 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030.

تشارك هواوي في معرض «جيتكس جلوبال 2023» بصفتها الراعي الذهبي، وكذلك الراعي الرئيسي لبرنامج الأمن السيبراني الخاص به؛ معرض «وادي جيتكس السيبراني» (Cyber Valley). وتركز مشاركة هواوي على تقديم ابتكاراتها الجديدة التي توظف الذكاء الاصطناعي لصالح تطوير مستقبل أعمال مختلف القطاعات والصناعات، بما فيها المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتستعرض الشركة في المعرض التقني مجموعة متكاملة من الحلول والمنتجات المتقدمة بقدرات الذكاء الاصطناعي وتستهدف الارتقاء بمخرجات الأعمال من خلال توفير آليات جديدة لتسريع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي المقرون بقدرات السحابة وشبكات الاتصالات المتقدمة، السلكية واللاسلكية المدعومة بأعلى معايير الأمن السيبراني.

وتسلط هواوي الضوء من خلال مشاركتها في المعرض على سبل دمج الذكاء الاصطناعي ضمن أسس عمليات القطاعات لخدمة مجموعة متنوعة من السيناريوهات الصناعية التي تسهم في تسريع مراحل نمو الأعمال والارتقاء بجودة الخدمات ضمن مختلف القطاعات وفي مقدمتها الخدمات العامة، والتمويل، والنفط والغاز، والطاقة الكهربائية، والنقل، ومزودي خدمات الإنترنت.

وقال ستيفن يي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «يشهد عصر التقنيات الذكية الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي آفاقاً جديدة من الفرص للشركات والقطاعات المتخصصة في كافة دول المنطقة. وتقدم هواوي أحدث ابتكاراتها التي تسهم في إطلاق العنان للإمكانات الهائلة والفرص الاستراتيجية التي تقدمها التقنيات الرقمية المتطورة التي يمكن اقترانها بميزات الذكاء الاصطناعي، والسحابة ضمن العديد من سيناريوهات أعمال مختلف القطاعات».

تطلق الشركة خلال الحدث شبكات سحابية ذكية مقرونة بقدرات اتصال فائق يعزز إنتاجية الذكاء الاصطناعي. ومن أهم المنتجات التي تقدمها ضمن هذا الإطار Huawei AirEngine 8771-X1T، وHuawei CloudEngine 16800-X، وCloudCampus التي توفر جميعها اتصالاً عالي الجودة تصل سرعته إلى 10 جيجابت في الثانية. كما تعرض الشركة حلولها من شبكات الجيل الخامس الثابتة المبتكرة لدعم اعتماد التقنيات الذكية بشبكات فائقة السرعة ضمن مختلف القطاعات.

مواضيع مشابهة

ولدعم نمو أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، تقدم هواوي لأول مرة في «جيتكس» علامتها التجارية الفرعية الجديدة المخصصة لأعمال التوزيع «هواوي إي كيت» (HUAWEI eKit) التي تهدف لتوفير منتجات وحلول متعددة الاستخدامات للشركات والمكاتب الصغيرة والمنزلية بالاستفادة من خبرات هواوي التي تزيد عن 30 عاماً في تقنية المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، خصوصاً في مجال الشبكات وأهمها الجيل الخامس.

يقدم فرع أعمال «هواوي كلاود» مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات ضمن استراتيجية «كل شيء كخدمة»، والتي تعنى ببناء الأسس السحابية لمنظومة الأعمال الذكية وتقدم ميزات فريدة تجمع بين حلول السحابة والشبكات والأجهزة الطرفية والرقائق الذكية المتطورة. ومن أبرز ما تستعرض هواوي في هذا المجال نموذج باجو Pangu 3.0 الرائد في مجال السحابة بفضل بنيته وإمكانياته التي تتجاوز مثيلاته بعشرة أضعاف القدرة، كما هو الحال بالنسبة لنموذج بانجو ويذر للتنبؤ بالطقس.

وضمن هذا السياق، سيلقي الدكتور زو جانغاو، نائب الرئيس لقطاع الذكاء الاصطناعي في «هواوي كلاود» لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كلمةً رئيسية حول «نماذج Pangu لتسريع وتيرة الذكاء الاصطناعي في القطاعات» يوم 18 أكتوبر على مسرح الذكاء الاصطناعي خلال المعرض.

وتستعرض هواوي في جناحها هذا العام ولأول مرة ابتكاراتها للأمن السيبراني الذي يعتبر أحد الأركان الهامة لإنجاح عملية تبني نهج المستقبل الرقمي القائم على الذكاء الاصطناعي ويوفر أساساً قوياً لتسريع وتيرة التحول الرقمي». وضمن هذا الإطار سيلقي جيف وانغ، نائب رئيس مكتب هواوي العالمي للأمن السيبراني وحماية الخصوصية، كلمةً رئيسية تستعرض الهندسة الجديرة بالثقة للأمن السيبراني وتوحيد المعايير وإصدار الشهادات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

تزامناً مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 هذا العام، تعرض الشركة الفرص المتاحة من خلال فرع أعمالها «هواوي ديجيتال باور» للطاقة الرقمية الذكية الخضراء التي تهدف للإسهام في تحقيق أهداف الحياد الكربوني. ويمكن لزوار جناح هواوي مشاهدة العروض حول منتزه الحياد الكربوني، وسيناريوهات البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات الخالية من الكربون لمراكز البيانات والطاقة الحرجة، وسيناريو الطاقة في الموقع، وسيناريوهات البنية التحتية للطاقة الشمسية والتخزين وشحن المركبات الكهربائية.

تقام نسخة هذا العام من معرض «جيتكس جلوبال» في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي. وتعرض هواوي حلولها ومنتجاتها في جناح «هواوي» في القاعة 22، بدعمٍ من مجموعة من شركائها وأبرزهم «إنتربرايز سيستمز»، و«ريدينغتون غَلف»، و«مارفل للتوزيع»، و«مايندوير»، و«الرستماني للاتصالات»، «وترافيك تيك».

شارك المحتوى |
close icon