دبي تشهد نمواً بنسبة 20% في تمويل الشركات الناشئة ضمن حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم

حققت حاضنة الأعمال in5 المتخصصة في دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة، إنجازاً جديداً مؤخراً؛ إذ سجلت نمواً بنسبة 20% في إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة ضمن الحاضنة، ليصل بذلك إجمالي التمويلات التي جُمعت منذ إطلاق الحاضنة إلى أكثر من 2.9 مليار إماراتي، ما يرسخ مكانة دبي الرائدة باعتبارها وجهةً عالميةً جاذبة للاستثمار وريادة الأعمال.

وشهدت حاضنة الأعمال in5 خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2023 ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الشركات الناشئة الجديدة؛ إذ انضمت 120 شركة جديدة إلى الحاضنة ما رفع العدد الإجمالي للشركات الناشئة التي دعمتها الحاضنة منذ إنشائها إلى أكثر من 850 شركة ناشئة. ويُعدّ ذلك بمثابة إضافة شركة ناشئة جديدة إلى حاضنة الأعمال in5 كلّ يومين بين يناير وسبتمبر 2023، بما يعكس التزام in5 الراسخ بدعم المواهب وريادة الأعمال وتعزيز الابتكار في دبي.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب مشاركة حاضنة الأعمال in5 في معرض «إكسباند نورث ستار 2023»، وهو أكبر معرض للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم، والذي يُقام في دبي في الفترة بين 15 – 18 أكتوبر في دبي هابر، إذ تسلط الحاضنة الضوء على 16 شركة ناشئة ضمن منظومتها المتكاملة.

وتحدث نيابةً عن حاضنة الأعمال in5 السيد ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام، الذي قال: «الشركات الناشئة وروّاد الأعمال من الركائز الأساسية لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام، وذلك نظراً لدورهم المحوري في رسم معالم مستقبل الاقتصاد العالمي ونشر ثقافة قائمة على الابتكار وضمان النمو المستدام في شتى المجالات والقطاعات الحيوية».

مواضيع مشابهة

تجدر الإشارة إلى أنّ حاضنة الأعمال in5 قدّمت الدعم منذ إنشائها في عام 2013 لأكثر من 850 شركة ناشئة، علماً أنّ بيئة العمل الغنية فيها تعكس ثقافة دبي وقيمها القائمة على التنوّع والعالمية. وتضمّ الحاضنة اليوم أكثر من 50 جنسية من حول العالم، بما فيها كندا والصين وفرنسا والهند وروسيا والمملكة المتحدة. ويأتي توجّه الشركات الناشئة لنقل مقراتها العالمية إلى دبي تأكيداً على قدرة هذه المدينة على جذب الشركات من كافة أنحاء العالم بصفتها وجهة عالمية للأعمال والاستثمار.

وتزود حاضنة الأعمال in5 الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والإعلام والتصميم والعلوم بمنصّة داعمة، لتوسيع نطاق أعمالها والحصول على ما يلزم من خدمات التوجيه والاستشارات فضلاً عن إمكانية الوصول إلى المستثمرين. وقد أطلقت حاضنة الأعمال in5 للعلوم، التي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة في قطاع العلوم عبر تعزيز الاستثمار وريادة الأعمال في هذا القطاع، انسجاماً مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية «D33».

وتملك حاضنة الأعمال in5 وتدير كذلك مركزاً لدعم الأعمال والابتكار في مجال التكنولوجيا في مدينة دبي للإنترنت، وآخر لدعم الإعلام في مدينة دبي للإنتاج ومركزاً لدعم التصميم في حي دبي للتصميم. بالإضافة إلى حاضنة الأعمال in5، تضمّ محفظة مجموعة تيكوم منصّات داعمة للأعمال والابتكار مثل الصيغة الجديدة لمساحات العمل المشتركة D/Quarters، ومنصة GoFreelance التي تدعم المبدعين المستقلين، ومنصّة «axs» الرقمية للخدمات الحكومية والمؤسسية.

وتضمّ محفظة مجموعة تيكوم 10 مجمّعات أعمال متخصّصة تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

شارك المحتوى |
close icon