أفضل الهواتف الذكية في 2014 حتى الآن

عندما تبحث عن هاتف ذكي فإن هنالك عدة أسباب ستدخلك في حيرة كبيرة في عالم الهواتف الذكية. المعركة ما تزال مستمرة بين Apple و Samsung دون نسيان Sony و HTC بالإضافة إلى شجاعة Nokia في مجال العرض التي يمكن ان تحسب ايضا .

إذا لم تكن تملك الوقت الكافي لشراء هاتف ذكي، نحن نفدم إليك دليل قد يساعدك في أن تقرر أين ستنفق أموالك:

 

Sony Xperia Z2

 

شاشة كبيرة، كاميرا مذهلة، جهاز كبير بـ 550 يورو .

أحدث أجهزة سوني يحتوي على أكبر شاشة بين أفضل 5 أجهزة اخترناها، لحسن الحظ فإنها شاشة كبيرة وجميلة مع ألوان غنية جداً وطريقة عرض رائعة مع مكبرات صوت مميزة تجعل مشاهدة الأفلام ممتعة جداً

.
وبما أن الجهاز مقاوم للماء حتى متر ونصف، فإن ذلك سيمكنك من الذهاب برحلة بحرية أو حتى الغوص به، بالإضافة الى أن البطارية ستدوم طوال اليوم وربما أكثر من ذلك عندما يكون في وضع توفير الطاقة، يحتوي جهاز الـ Z2 على ثاني أقوى كاميرا في المجموعة بدقة 20.7 ميغا بيكسل .

المشكلة الوحيدة في هذا الجهاز أن حجمه كبير بالنسبة للأيدي المتوسطة، ومع ذلك فإنه يستحق التجربة.

 

Nokia Lumia 1020

 

كاميرا بدقة 41 ميغا بيكسل في متناول يدك بـ 360 يورو فقط

 

بكاميرا 41 ميغا بيكسل الرائعة والمغطاة بغطاء بلاستيكي وانتفاخ من الخلف فإن هذا الجهاز الذي يدعم نظام Windows هو كل شيء عن الكاميرا، وبمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5GHz وذاكرة عشوائية سعة 2GB نرى أن هذا الجهاز ضعيف قليلاً من ناحية الاداء.

ويقال أن نظام ويندوز في شركة نوكيا يفتقر إلى الكثير من البرامج وقد لا يكون هذا الجهاز هو الخيار المفضل لمعظم الاشخاص ماعدا هواة التصوير ومحبي نظام الويندوز.

 

Samsung Galaxy S5

الهاتف الرائد المدعوم من اندرويد ذو غطاء بلاستيكي جميل  بـ 560 يورو

 

جهاز Galaxy S5 الذي طرح مؤخراً من شركة سامسونج يحتوي على كاميرا مميزة تستطيع من خلالها تركيز الصورة حتى بعد الالتقاط، كما أنه مزود بشاشة بحجم 5.1 بوصة وبطارية كبيرة تكفي ليوم أو حتى يومين براحة تامة، يبدو أن الـ S5 هاتف رائع بجميع المقاييس.

 بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على ميزة المقاومة ضد الماء، ودعوم بمعالج رباعي النواة بتردد 2.5GHz بالإضافة إلى ذواكر عشوائية سعة 2GB لتزيد من روعة الجهاز وكماله.

قد لا نجد ان جميع مقتني الاجهزة الذكية محبين لشكل اجهزة سامسونج لكن ال S5  يجمع بين الشاشة الكبيرة وسهولة التحكم وهذا ما يجعله هاتف مميز .
 .
iPhone 5S

مواضيع مشابهة

 

شكل كلاسيكي معاصر مع قليل من الطول بـ 550 يورو

آخر وأفضل جهاز من شركة ابل حتى الآن، يبلغ من العمر سبعة أشهر  وسيبقى أفضل هاتف ذكي في نظام iOS لثلاثة اشهر اخرى على الأقل.

نظام الحساس الذكي الخاص بالبصمة لا مثيل له من حيث سهولة الاستخدام والدقة، وتأتي سرعة هذا الجهاز لتكون بنفس المستوى مع الأفضل من بقية الأجهزة، مايميزه عن بقية الأجهزة حجمه الصغير الذي يجعله اكثر سهولة للحمل ولكن أقل متعة لمشاهدة الفيديو.

 

HTC One M8

هيكل من المعدن تصميمه جميل جداً بـ 550 يورو

لقد حققت HTC شيئاً لم تحققه أية شركة أخرى إلى حد الآن وهو أن جهازها الجديد HTC One M8 كله من المعدن تقريباً، تصميمه الجميل والمنحني وغطاءه المعدني يجعله يتناسب بشكل مريح مع راحة اليد وتترك شعوراً بالدافء والسرور.

شاشة الـ One M8 واحدة من أكثر الشاشات تناسباً بالنسبة لهاتف ذكي، وبالنسبة للصوت فإن مكبرات الصوت من نوع  “Boom Sound” ذات الصوت العالي تجعل مشاهدة الفيديوهات مع الاصدقاء ممتعة بشكل لا يصدق.

بكاميرا أمامية دقتها 5 ميغا بيكسل تستطيع أن تأخذ صورة لأي ابتسامة أو غمزة أو حركة. ولكن الشي الذي يدعو للاستغراب الكاميرا الخلفية بدقة 4.1 ميغا بيكسل، نعم الكاميرا الأمامية اكثر وضوحا من الخلفية !!

وبطاقة كافية لأن يدوم الجهاز لمدة يوم او حتى يومين مع تشغيل بعض مزايا توفير الطاقة تجعلك قادراً على الاستمتاع به لفترة طويلة.

 

وبما أن كل الأشخاص لايملكون 500 يورو لينفقونها على هاتف ذكي، فإنه ولحسن الحظ هنالك العديد من الخيارات الجيدة التي تكلف أرخص من بقية الأجهزة مثل:

Google Nexus 5

 

يبلغ سعره 300 يورو فقط .. عبارة عن تجربة ممتعة في عالم الأجهزة الذكية، جهاز ذكي سريع مع شاشة بحجم 5 إنشات بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5GHz وذاكرة عشوائية سعة 2 غيغا بايت مما يجعله جهازاً قوياً جداً بالنسبة لسعره الرخيص وتصميمه الجميل.
 
Motorola Moto G

 

أيضا يستحق التجربة ويعتبر سعره صفقة رابحة حيث يبلغ حوالي 300 يورو أيضاً ويعتبر سريع بالنسبة لسعره، حيث يحتوي على معالج رباعي النواة بتردد 1.2GHz بالإضافة إلى 1 غيغا بايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بحجم 4.5 إنش

ولكن تصميمه الجميل والوانه الكثيرة قد يجذب بعض المستهلكين .

 

طبعاً لا نستطيع مقارنة هذا الجهازان بأحدث الأجهزة في شركات أخرى مثل Samsung او iPhone أو sony لكن كما قلنا فليس كل الأشخاص قادرين على إنفاق 500 يورو في سبيل الحصول على جهاز ذكي بينما يوجد أجهزة ذات مواصفات جيده وبنصف السعر تقريباً

 

شارك المحتوى |
close icon