أقوى 5 شخصيات تقنية في عام 2016

مايكل ديل : المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ديل

 

مايكل ديل

 

في عام 2016 تم إتمام صفقة شراء الشركة المنافسة EMC بقيمة 67 مليار دولار ما يجعلها الصفقة الأكبر على الإطلاق، وهذا بدوره يجعل مايكل ديل رائداً وقائداً لواحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم.

 

ساتيا ناديلا : المدير التنفيذي لمايكروسوفت

 

ساتيا ناديلا

 

يعود الفضل إلى ساتيا ناديلا في إعادة تشكيل وهيكلة الشركة في الحقبة ما بعد هواتف ايفون متبعاً سياسة أكثر لطفاً تعتمد على التعاون مع الشركات التقنية الأخرى بدلاً من سحق الشركات المنافسة.

 

لكن العام الماضي شكل تحدياً لهذه الفلسفة حين هددت صفقة شراء LinkedIn بقيمة 26,2 مليار دولار العلاقة الطيبة مع شركة Salesforce ووضعت مايكروسوفت تحت دائرة اهتمام وتحقيق المسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

 

جيف وينر : المدير التنفيذي ل LiknedIn

 

جيف وينر LiknedIn

 

مواضيع مشابهة

أوضحت الشائعات في الآونة الأخيرة أن جيف وينر سيتولى إدارة العملية التي ستنقل الشبكة الاجتماعية إلى أحضان مايكروسوفت بعد صفقة قيمتها 26,2 مليار دولار.

 

وتدل هذه الصفقة على ثقة مايكروسوفت الكبيرة بوينر والسلطة التي يتمتع بها داخل الشركة حيث أنه غالباً ما يقوم الطرف المشتري بإدارة العملية.

 

المدير التنفيذي لكوالكوم : ستيفن مولينكوبف

 

المدير التنفيذي لكوالكوم : ستيفن مولينكوبف

 

أجرت شركة تصميم رقاقات الهواتف الشهيرة كوالكوم عدة خطوات وقرارات مهمة العام الماضي تحت قيادة المدير التنفيذي ستيفن مولينكوبف.

 

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر دفعت كوالكوم 47 مليار دولار من أجل شراء شركة NXP لأنصاف النواقل في صفقة تشكل بوابة لكوالكوم نحو سوق السيارات الذكية.

 

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر أعلنت مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيصل إلى معالجات ARM من كوالكوم، وهذا يعد لافتاً للانتباه نظراً لأن مايكروسوفت نادراً ما تضيف دعم ويندوز على رقاقة أخرى غير انتل.

 

المديرة التنفيذية لمشاريع HP : ميغ ويتمان

 

المديرة التنفيذية لمشاريع HP : ميغ ويتمان 

 

تعتبر ميغ ويتمان رائدة لأكبر الشركات التقنية في العالم ما يجعلها في منافسة مع شركتي Dell وEMC.

شارك المحتوى |
close icon