ابل تسمح للناس بتجربة نظارة Vision Pro مجاناً داخل متاجرها

⬤  أعلنت شركة ابل أنها ستسمح للأشخاص بتجربة نظارة Vision Pro الجديدة مجاناً داخل متاجرها لمدة 25 دقيقة تقريباً، حتى إذا لم يشتروها لاحقاً.  

⬤ يتضمن العرض التجريبي شرحاً لواجهة المستخدم، وطريقة التحكم بالمؤشر وتنفيذ إيماءات اليد الصحيحة، وطريقة عمل النظارة كجهاز كومبيوتر. 

يستطيع العملاء تسجيل أسمائهم للحصول على عرض تجريبي للنظارة في متاجر ابل المحلية، وذلك منذ موعد الإطلاق بتاريخ 2 فبراير القادم.

تسعى شركة ابل في الآونة الأخيرة لإقناع الناس بشراء نظارة الواقع المعزز Vision Pro بسعر 3,500 دولار أمريكي، وهي إلى ذلك تريد من المشترين المحتملين أن يختبروا هذه النظارة الجديدة ويحظوا بتجربة مميزة قبل شرائها، لذلك تتيح لهم أن يجربوها في عرض محاني قصير يدوم لنصف ساعة تقريباً داخل متاجرها.

يتضمن الجزء الأول من العرض التجريبي لنظارة Vision Pro مسح وجه المستخدم باستعمال أحد التطبيقات، وهي عملية مشابهة لتقنية Face ID. ويتيح هذا الأمر للموظف المسؤول تعديل حزام النظارة، وغطاء حجب الضوء، ومسند الرأس بما يتناسب مع العميل. وتوفر الشركة غطاء حجب الضوء بأكثر من 25 شكلاً وحجماً.

مواضيع مشابهة

لا تتوافق نظارة Vision pro مع النظارات العادية، لذلك سيحتاج الأشخاص الذين يريدون تجربتها إلى تثبيت عدسات محددة عليها؛ إذ سيستخدم أحد موظفي ابل جهازاً لمسح عدسات النظارة والتأكد من معلوماتها الطبية، وبعد ذلك يتولى موظف آخر تجميع وحدة Vision pro التجريبية وتزويدها بالملحقات الصحيحة. ومن البديهي القول إنّ متاجر ابل ستحتوي على مئات من العدسات المتوفرة والجاهزة للاستخدام في عروض Vision pro.

من المقرر أن يتضمن العرض شرحاً لطريقة عمل واجهة المستخدم في النظارة، وهذا يشمل تحكم المستخدم بالمؤشر بعينيه، وطريق تنفيذ إيماءات اليد الصحيحة، فضلاً عن الطريقة السليمة لحمل نظارة Vision pro. وسيتيح الموظف المسؤول للأشخاص عرض الصور والفيديوهات الثلاثية الأبعاد، وسيبين لهم طريقة عمل النظارة كجهاز كومبيوتر أو كبديل لجهاز iPad، وسيشرح لهم طريقة تحميل بعض تطبيقات الطرف الثالث، وكيفية تصفح صفحات الويب عبر متصفح سفاري.

في المقابل يستطيع الأشخاص الراغبون بشراء نظارة Vision pro دون تجربتها في المتجر أن يشتروها عبر المتجر الإلكتروني، لكن من المتوقع أن يُطلَب منهم تجربة إحدى النظارات أولاً في المتجر. وإذا أصرّ أولئك الأشخاص على شرائها دون تجربتها، فيجب عليهم استخدام iPhone أو iPad لمسح رؤوسهم للحصول على مقاس مناسب للحزام.

يتاح العرض التجريبي لنظارة Vision pro مجاناً للناس دون أن يستلزم طلب النظارة مسبقاً أو شراءها، ويستطيع العملاء تسجيل أسمائهم للحصول على عرض تجريبي للنظارة في متاجر ابل المحلية، على أن يبدأ ذلك منذ يوم الإطلاق بتاريخ 2 فبراير القادم.  

شارك المحتوى |
close icon