ابل تقوم بإصلاح الخلل الأمني الذي أصاب أجهزة Mac

انتشرت في الفترة الأخيرة تقارير تظهر تعرض حماية بعض مستخدمي أيفون في آسيا للخطر وذلك بسبب برنامج خبيث يصيب أجهزة Macbook وقادر على سرقة البيانات من الهواتف المحمولة التي تتصل بهذه الأجهزة، لكن ابل صرحت مؤخراً إلى موقع Business Insider أنها قامت بإصلاح هذه المشكلة الأمنية الخطيرة.

 

وحول هذا الموضوع أوضح متحدث رسمي باسم ابل قائلاً :

 

" نحن مدركون لخطورة هذا البرنامج الخبيث المتوافر للتحميل من بعض المواقع التي تستهدف المستخدمين في الصين، وقد قمنا بحجب هذه التطبيقات من أجل منع إطلاقها، وكالعادة فإننا ننصح المستخدمين بتحميل وتثبيت التطبيقات من مصادر موثوقة فقط".

 

وقد أصاب هذا البرنامج -الذي يدعى WireLurker- أكثر من 460 تطبيقاً من متجر تطبيقات Mac الآسيوي والتي تم تحميلها أكثر من 356 ألف، مما يعني أن أنه قد أصاب آلاف مستخدمي أيفون الذين يملكون أجهزة Mac تحتوي على تطبيقات غير رسمية.

مواضيع مشابهة

 

ومازالت الجهة المسؤولة عن هذا البرنامج غير معروفة إلى الآن كما أنه ليس واضحاً الهدف الذي تسعى إليه، لكنه يبدو أن أبل قد تعاملت بسرعة مع هذا الموضوع والذي يشكل ثاني تهديد أمني لمستخدميها في الصين.

 

وقد صرح رايان أولسون أحد المدراء في شركة Palo Alto Networks التي اكتشفت البرنامج إلى صحيفة نيويورك تايمز قائلاً :

 

" إنهم بلا شك يخططون إلى اعتداءات أخرى، ورغم أنها المرة الأولى التي يحدث فيها أمر من هذا النوع إلا أنه قد يكون فكرة لدى مخترقين آخرين أنهم قادرون على استخدام هذه الطريقة من أجل كسر الحماية الشديدة التي فرضتها ابل على نظامها iOS".

شارك المحتوى |
close icon