انهيار سعر سهم Zynga مما أثر سلبا على سعر سهم فيس بوك

كشفت Zynga عن تسجيل الشبكة لخسائر غير متوقعة في نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري، مما أثر سلبا على سعر سهمها في البورصة وعلى سعر سهم فيس بوك التي تُعتبر ألعاب Zynga أحد أهم مداخيلها.


سجلت Zynga خلال الربع الثاني من العام الجاري رقم أعمال قُدّر بنحو 332 مليون دولار، وهو رغم أدنى من التوقعات السابقة والتي كانت في حدود 344 مليون دولار رغم أن رقم أعمال هذا الربع أعلى من رقم أعمالها في نفس الفترة من العام الماضي. لكن ما أثر سلبا على أداء سهم الشركة هو الخسائر غير المتوقعة التي سجلتها والتي بلغت 22 مليون دولار.

مواضيع مشابهة

هذه النتائج ‘عصفت’ بسهم الشركة والذي تراجع بأزيد من 38% اليوم حيث لا يتجاوز سعر سهمها الآن 3.09 دولار. كما أثر سلبا على سهم فيس بوك أيضا حيث تراجع بدوره بأزيد من 7% حيث يتم تداوله لدى كتابة هذه الأسطر بسعر 24.46 دولار مقارنة بسعر 29.26 التي اختتم بها جلسة تداول أمس.


تٌشير إحصائيات App Data إلى أن عدد مستخدمي ألعاب Zynga شبه ثابت على مر الأشهر الماضية حيث يقدر حاليا بنحو 248 مليون مستخدم شهريا وذلك رغم الزيادة في عدد مستخدمي شبكة فيس بوك في نفس الفترة، كما أن عدد مستخدمي لعبة Draw Something التي دفعت لأجلها الشركة 180 مليون دولار سجل تراجعا، حيث يصل عدد المستخدمين اليومين لها إلى 3.4  مليون مستخدم.

شارك المحتوى |
close icon