ملخص اجهزة Toshiba التي تم الكشف عنها في مؤتمر IFA 2012

كشفت توشيبا خلال مؤتمر IFA 2012 عن عدة حواسيب محمولة وألترك بوك جديد أولها من فئة الألترابوك رخيصة الثمن Satellite U945 والثاني Satellite P845t من فئة الألتراك بوك بشاشة تدعم اللمس والثالث حاسب محمول نحيل وخفيف وهو Satellite S955 .


مواصفات Satellite U945

    المعالج: Core i3 أو Core i5
    الشاشة: 15 انش
    القرص الصلب: 500 جيجابايت
    التخزينية: 32 جيجابايت
    الوزن: 4 باوند
    سماكة الجهاز: 0.78 انش
    الجهاز يحتوي على عدة منافذ منها USB و أثيرنت و HDMI


مواصفات Satellite P845t

    المعالج: Core i3 أو Core i5
    الشاشة: 14 انش
    السعة الداخلية: 750 جيجابايت
    الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
    الجهاز يحتوي على 3 منافذ USB 3.0 ومنفذ HDMI ومنفذ أثيرنت وتقنية أنتل Wireless Display
    الجهاز يدعم تقنية الصوت Harman Kardon مع خاصية Sleep-and-Charge لشحن الحاسب أثناء الخمول وخاصية Sleep-and Music والتي تسمح لك بأستماع الموسيقى أثناء وضعية الخمول


مواصفات Satellite S955

    المعالج : Ivy Bridge Core i5 أو يمكنك أختيار المعالج AMD A8 APU
    الشاشة: 15 انش
    الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت
    السعة الداخلية: 750 جيجابايت
    الجهاز يدعم تقنية الصوت Harman Kardon مع خاصية Sleep-and-Charge لشحن الحاسب أثناء الخمول وخاصية Sleep-and Music والتي تسمح لك بأستماع الموسيقى أثناء وضعية الخمول
    كما أنه يحتوي على منفذين USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 و HDMI ومنفذ أثيرنت ومحرك الأقراص DVD والبلوتوث 4.0

 

و كشفت توشيبا ايضا عن جهازها القابل للتحويل من اللوحي إلى جهاز "ألترابوك" بفضل تزويده بقاعدة لوحة مفاتيح منزلقة غير قابلة للانفصال تماما كجهاز سوني الهجين "VAIO Duo 11"، ويحمل الاسم الرمزي "U92T" ضمن سلسلة "Satellite".

مواضيع مشابهة


ويعد هذا الجهاز أول جهاز خاص بتوشيبا يعمل بنظام "ويندوز 8"، ويزن 1.45 كيلوغرام، وبشاشة عرض قياس 12.5 بوصة بدقة 1366×768 بيكسل يدعم تقنية اللمس لخمسة أصابع مغطاة بطبقة الحماية الزجاجية "غوريلا"، والهيكل الخارجي مصنوع من مادة الماغنسيوم، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1ميجابيكسل، ومزود بمعالج "كور-آي 3000" من منصة "إنتل إيفي بريدج"، وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، وقرص صلب من نوع "SSD" بسعة 128 غيغابايت، ويدعم تقنية "إنتل-WiDi" لعرض المحتوى بدقة "HD" على التلفاز لاسلكيا، ويدعم أيضا تقنية "بلوتوث 4.0.

وهناك طراز آخر أكبر بسعة داخلية 256 غيغابايت، وذاكرة "رام" بسعة 8 غيغابايت، ويحتوي على منفذين "يو إس بي 3.0"، ومنفذ "HDMI"، وقارئ بطاقة "إس دي"، ويدعم تقنية "ايثرنت" عبر محول "يو إس بي" فقط، ويدعم تقنية "NFC".


وتستمر عمل بطارية الجهاز-وفقا لإنتل-خمس ساعات على الأقل، فيما لم تفصح "توشيبا" عن الموعد المحدد لطرحه، فيما يتوقع إطلاقه في نهاية أكتوبر/ تتشرين الأول القادم بالتزامن مع إصدار النسخة النهائية من نظام "ويندوز 8".

توشيبا تلحق بباقي الشركات و تعلن عن شاشاتها الجديدة و واحدة منهم هي Toshiba 84‪-‬inch Quad Full Hd ‪(‬4K‪)‬. هذه الشاشة تأتينا بحجم 84 انش و بتقنية الـ4K بكثافة 2160×3840، التلفاز مزود بمحرك CEVO 4K. ستصدر الشاشة في أمريكا و أوروبا في الربع الأول من السنة المقبلة و لم يتم تحديد السعر الى الآن.

و قدمت ايضا فئة WL968 TV الجديدة، هذه الفئة تتوفر بحجمين مختلفين و هما 46″ و 55″ و هي من نوع LED و تدعم وضوح الـ 4K “أربعة أضعاف الـ Full HD”، يمكنك التحويل من وضع العرض الثنائي الأبعاد للثلاثي الإبعاد وقت ما تشاء كما يأتي التلفاز مدمجا بعدد من التطبيقات المختلفة كيوتيوب.


توشيبا الآن هي أول شركة تقدم تلفاز ثلاثي الأبعاد 4K لا يحتاج للنظارات، ننتظر من توشيبا الكشف عن الموعد و السعر.

 

شارك المحتوى |
close icon