بالفيديو : كيف ستعمل تقنية FaceID على ايفون اكس القادم

يقضي المطورون وقتهم الآن في البحث في الإصدار المسرب من iOS 11 والمعروف باسم جولد ماستر بحثاً عن أية نتائج ومزايا يمكنهم اكتشافها، وقد توصل أحد هؤلاء الباحثين غييرمي رامبو إلى معلومات متعلقة بتقنية التعرف على الوجوه Face ID الخاصة بهاتف ايفون اكس القادم.

 

فابل لم تكن قادرة على إضافة حساس لبصمة الإصبع Touch ID داخل شاشة OLED وسوف تتخلى في الوقت نفسه عن زر القائمة الرئيسية ولذا فإنها بحاجة إلى حل بديل، الأمر الذي يفسر اعتمادها على الكاميرا الأمامية من أجل إجراء مسح ثلاثي الأبعاد للتعرف على وجوه المستخدمين.

 

وبواسطة نظام التعرف على الوجوه هذا ستستطيع الكاميرا فك قفل ايفون اكس والتحقق من هوية المستخدم من أجل خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة Apple Pay، وبعبارة أخرى فإن أي تطبيق كان يحتاج إلى حساس Touch ID يستطيع الآن الاعتماد على حساس Face ID.

 

ومن أجل تفعيل Face ID يجب على مستخدمي ايفون اكس أن يلتقطوا صور سيلفي لهم من زوايا مختلفة، ويبدو أن الصفقة التي أجرتها ابل للحصول على ملكية شركة RealFace لعبت دوراً مهماً للغاية، حيث تشتهر هذه الشركة بدقتها العالية فيما يخص التعرف على الوجوه وتستطيع تأكيد التطابق خلال أجزاء من الثانية.

 

مواضيع مشابهة

وسيقوم النظام بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم الأمر الذي يشكل مستوى إضافياً من الحماية للهاتف، ومن الجدير بالذكر أن تقنية شركة RealFace دقيقة للغاية لدرجة أنها قادرة على التفرقة بين التوائم.

 

يمكنكم في الأسفل مشاهدة الفيديو

 

شارك المحتوى |
close icon