بعد اختراق CIA فريق من الشباب يخترق FBI

منذ ثلاثة أسابيع قام فريق من المخترقين الشباب باختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص بمدير مكتب CIA جون برينان على AOL حيث تمكنوا من الوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة به إلى جانب معلومات أمنية حساسة تتعلق ببعض أمور المخابرات عالية السرية.

 

والآن أفاد موقع Wired بأن الفريق نفسه عاد مجدداً واستهدف منفذ حساساً للغاية تستخدمه وكالات الأمن للدخول ومشاركة المعلومات الخاصة بسجلات الاعتقال والهجمات والاعتداءات الإرهابية.

 

يدعى هذا المنفذ أو النظام الذي تم استهدافه اختصاراً باسم JABS وبالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات مشتركة بين الضباط والمسؤولين في وكالات الأمن فهو يتيح للعديد من هذه الوكالات لمناقشة الأمور الطارئة بشكل مباشر وسريع.

 

وقد صرح موقع Wired حول هذا الأمر :

مواضيع مشابهة

 

” إن كانت حادثة الاختراق هذه حقيقية فهي خطيرة للغاية نظراً لأنها تعطي المخترقين وصولواً إلى سجلات الاعتقال بشكل مباشر بعد دخولهم إلى هذا النظام، وهذا الأمر سيوفر لهم معلومات قيمة بالنسبة إلى وسائل الإعلام الراغبة بالخصول على معلومات حول اعتقال المشاهير والسياسيين.

 

وإلى جانب ذلك يتضمن هذا النظام معلومات حول الاعتقالات التي لا تزال تنتظر قرار المحكمة وقد لا يتم الإعلان عنها قبل شهور أو سنين كاعتقالات بعض الإرهابيين المشتبه بهم وأفراد العصابات، والاطلاع على هذه المعلومات قد يفيد في تنبيه هؤلاء الإرهابيين.”

 

ولم يفصح المخترقون عن الطريقة التي قاموا من خلالها بتنفيذ عمليتهم لكن أحدهم أكد أنه يفعل ذلك لإيذاء الحكومة وليس الأبرياء، وقد قام المخترقون يوم البارحة بنشر أسماء وأرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني خاصة بحوالي 3000 موظف في مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI وغيرها من أقسام الشرطة.

شارك المحتوى |
close icon