بعض مستخدمي أيفون 6 بلس يعانون من مشاكل في الكاميرا

تلقت كاميرا كل من هاتفي أيفون 6 وأيفون 6 بلس الكثير من الإطراء في العديد من المراجعات التي تضمنت اختبارات دقيقة من قبل مصورين محترفين، وقد أجمع العديد على أن كاميرا أيفون 6 بلس أفضل بقليل من نظيره الأصغر، وذلك يعود إلى ميزة تثبيت الصورة البصري، إلا أنه يبدو أن بعض أجهزة أيفون 6 بلس لا تعمل بشكل جيد عند قيام المستخدمين بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

 

نشر موقع Business Insider تقريراً يشير إلى أن الكاميرا في بعض أجهزة أيفون 6 بلس غير قادرة على تركيز أو تثبيت الصورة حتى عندما يكون الهاتف ثابتاً بشكل تام، الأمر الذي ينتج صوراً ومقاطع فيديو غير واضحة.

 

وعلى منتدى الدعم على موقع ابل لمح أحد المستخدمين في منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر إلى هذه المشكلة موضحأً أن الكاميرا الأمامية لاتعاني من هذا الأمر، كما نشر صورة (موجودة في الأسفل) تبين المشكلة، وقد جرب المستخدم إغلاق كل التطبيقات وإعادة تشغيل الهاتف وإعادة ضبط إعداداته كما أنه قام بتحديث النظام إلى iOS 8.1، إلا أن كل ذلك لم ينجح في معالجة الأمر.

 

وقد كتب المستخدم ذاته بعد بضعة أيام مايلي :

 

مواضيع مشابهة

" لقد أخذت هاتفي إلى متجر أبل وقد قاموا باستبدال الكاميرا، وأنا لا أعاني الآن من أي مشاكل، لكن صديقي مايزال يعاني من نفس الأمر رغم قيام المتجر باستبدال الكاميرا، ويبدو أن الجهاز المسؤول عن ميزة التثبيت البصري لا يعمل بشكل جيد وغير قابل للاستمرار في ظروف تشمل على اهتزاز كبير كقيادة السيارة".

 

مستخدم آخر أيضاً نشر مقطع فيديو على يوتيوب يعرض فيه هذه المشكلة ويشير إلى أنه يسمع صوت نقر يخرج من داخل الهاتف عندما يتم استخدام الكاميرا، ويعتقد موقع Business Insider أن ميزة تثبيت الصورة البصري هي السبب وراء هذا الخلل.

 

على أي حال، فإن هذه المشكلة تصيب بعض أجهزة أيفون 6 بلس فقط في الوقت الحالي، لكنه مازال يتوجب على أبل أن تقدم تفسيراً لهذا الخلل في أداء هذه الكاميرا.

 

 

شارك المحتوى |
close icon