تطبيق خبيث على اندرويد لسرقة حسابات المستخدمين المصرفية

لا يتعرض معظم مستخدمو اندرويد إلى التطبيقات الخبيثة على أجهزتهم طالما أنهم لا يقومون بتحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة، لكن هناك أشخاصاً لا يستطيعون الحصول على التطبيقات من متجر Google Play مما يجعلهم أكثر عرضة للتطبيقات الخبيثة.

 

وقد تم اكتشاف تطبيق خبيث يتمتع بميزة تستطيع حجب المكالمات لأرقام دعم المستخدمين العائدة إلى بعض المصارف كي لا يتمكن المستخدمون من إيقاف عمليات تحويل الأموال الاحتيالية.

 

يحمل هذا التطبيق اسم Android.Fakebank وقد اكتشفه موقع Symantec في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2013 وهو يقوم باستبدال تطبيقات المصارف على الجهاز بإصدارات بديلة تسمح للمخترق بالوصول إلى حساب المستخدم المصرفي وتحويل الأموال.

 

مواضيع مشابهة

تم إطلاق إصدار جديد من آذار/مارس يتمتع بميزة حجب المكالمات التي تحدثنا عنها، فعندما يحاول أحد المستخدمين الاتصال بخدمة الزبائن الخاصة بأحد المصرف لإيقاف عملية تحويل أموال احتيالية يقوم هذا التطبيق بحجب المكالمة، وبالطبع فإن المستخدم يمكنه الاتصال بالمصرف نفسه من هاتف آخر أو عبر البريد الإلكتروني لكن حتى يحدث ذلك فإن المخترقين سيمتلكون وصولاً إلى الحساب المصرفي.

 

وفي الوقت الحالي فإن هذا التطبيق وصل إلى مستخدمين في كوريا الجنوبية وروسيا وقام بحجب أرقام الهواتف التي تعود إلى المصارف في تلك المناطق.

 

وكما ننصح سابقاً فإن الطريقة الأفضل على اندرويد لتجنب التطبيقات الخبيثة هي من خلال تحميل التطبيقات من متجر Google Play.

شارك المحتوى |
close icon