تطوير فايروس يرسل بيانات الحاسب عبر الهواء دون انترنت

تمكن باحثون من معهد فراونهوفر الألماني من تطوير برمجية خبيثة يمكنها الانتقال بين الحواسيب غير المتصلة ببعضها عبر الهواء دون انترنت، باستخدام إشارات الصوت غير المسموعة الصادرة عن الحواسيب للإنتقال بين الحواسيب القريبة مستخدمة مكبرات الصوت الموصولة في تلك الحواسيب.

 

و نجح الباحثون بالمعهد الألماني في استخدام البرمجية الخبيثة في نقل بيانات من حاسب مصاب بتلك البرمجية الخبيثة إلى حاسب أخر على مسافة 65 قدماً و ذلك دون توصيل الجهازين في شبكة واحدة مع امكانية نقل البيانات بين الأجهزة عبر مسافات أكبر من 65 قدم عبر تكرار الإشارات الصوتية غير المسموعة.

 

مواضيع مشابهة

و كان الهدف الرئيسي من التجربة هو نقل البيانات عبر الصوت بين الأجهزة تحت الماء، إلا أن الباحثون قاموا بنقل التجربة إلى خارج الماء و استخدموا حواسيب عادية لاختبار قدرة البرمجية الخبيثة على الإنتقال بين الأجهزة غير المتصلة ببعضها.

 

مشكلة البرمجية الخبيثة هي في نقل الملفات ذات الأحجام الكبيرة بسبب معدل نقل البيانات المنخفض الذي يفرضه استخدام الإشارات الصوتية، لكنها قابلة للبرمجة لاستهداف ملفات أو بيانات تتميز بصغر حجمها مثل معلومات الولوج إلى الحاسب أو أرقام الحسابات البنكية المسجلة علي الجهاز المصاب.

شارك المحتوى |
close icon