تطوير لوحيات يستطيع التحكم بها عبر الدماغ من سامسونج

تقوم سامسونج حاليا بالعمل على تطوير حاسبات لوحية يتم التحكم بها عبر الدماغ. فقد تعاونت معامل ابحاث الشركة العملاقة مع البروفيسور Roozbeh Jafari من جامعة Texas قسم الهندسة الكهربائية لجعل هذا المشروع الجديد حقيقة .

 

التقنية الجديدة تعتمد على قياس موجات الدماغ أو نمط موجات الدماغ و التي تتغير عند مشاهدة الشخص لمشاهد مختلفة  ، ففي النموذج الذي عرضوه على الملأ تم استخدام مستشعرات EEG لمراقبة موجات الدماغ و تم عرض كيف أن الشخص بإمكانه فتح بعض التطبيقات عند التركيز على أيقونة تطبيق معين في اللوحي . بالطبع العملية ليست بهذه البساطة ، ففي هذا النموذج البدائي اضطر الباحثون لإستخدام أنماط معينة للعرض في الشاشة من اجل تحفيز تغيير موجات الدماغ . هذا بالإضافة إلى أن النموذج الحالي غير عملي البتة ، فهو يستخدم مستعرات EEG و التي تكون رطبة من اجل ان تعمل بالإضافة الى تلك الإسلاك .

مواضيع مشابهة

 

لكن هذا مجرد نموذج و تأمل الشركة في تطوير نموذج آخر يستخدم مستشعرات لا تكون مبللة و سهلة التركيب بحيث تكون مركبة على قبعة يلبسها المستخدم طوال اليوم من دون عناء . هذا المشروع بالذات يستهدف من لديهم إعاقات من نوع و يتيح لهم مستقبلا استخدام التكنولوجيا بسهولة.
 

شارك المحتوى |
close icon