جوجل تعمل على هاتف ذكي جديد خاص لمحبي اليوتيوب

تعمل شركة جوجل خلال الوقت الحالي على تطوير هاتف ذكي جديد، والذي سيكون بمثابة نسخة جديدة مطورة خصيصًا للمستخدمين محبي شبكة اليوتيوب لمشاركة الفيديوهات الأشهر في العالم، والتابعة للشركة الأمريكية، بحيث سيكون الهاتف يعمل بنسخة نظام تشغيل معدلة من أندرويد التابع للشركة أيضًا.

 

وكشفت تقارير حديثة، أن عملاق محرك البحث، استقرت على تقديم أول هاتف ذكي مخصص لليوتيوب، والذي سيختلف من حيث نظام التشغيل، بشكل كبير عن أي هاتف أندرويد آخر.

 

 

وكانت الشركة قبل مدة قصيرة، قد نشرت استبيانًا للمستخدمين، طالبت فيه آرائهم في الحصول على هاتف ذكي خاص بيوتيوب، وكانت ردود الأفعال إيجابية بنسبة كبيرة، دفعت جوجل للعمل على تطوير الهاتف بالفعل.

 

 

وذكرت التقارير أن الهاتف سيأتي بعدة مميزات برمجية، على رأسها ميزة تدعى “Youcapture”، والتي سوف تكون خيارًا متعلقًا بفتح تطبيق يوتيوب من خلال ذر خاص على الجانب، هذا بالإضافة إلى ميزة “YouTwist” والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تحسين وضع المشاهدة، فضلًا عن ميزة “Creator Connect” والتي سوف تكون بمثابة تطبيق اجتماعي يتيح للمستخدمين التواصل مع صناع المحتوى وأصحاب القنوات على شبكة الفيديوهات الأولى في العالم.

 

 

ومن حيث المواصفات، فإنه من المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة قياسها 6.01 بوصة، بنسبة عرض 9:18، وبدقة 2160 × 1080 بيكسل، مع ذاكرة وصول عشوائية سعتها 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت.

 

 

مواضيع مشابهة

كما أفادت التقارير أن هاتف يوتيوب الجديد من جوجل، سوف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات، أحدهما بدقة 12 ميجا بيكسل والثانية بدقة 5 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

 

2QYUsPznQMsAVag4wMaJsN-970-80

 

وأكد التقرير، أن ضمن مشروع جوجل لتقديم تجربة استخدام مميزة خاصة للفيديو، سوف تقوم الشركة باستخدام مكبرات صوت موزعة على الجزء العلوي من الهاتف والسفلي، وستكون من نوع ستريو ذات مستوى صوت عالي.

 

 

وفي النهاية، لم يذكر التقرير نوع المعالج الذي سيأتي بالهاتف، ولكن أكد أن هاتف يوتيوب سوف يأتي بسعر لن يزيد عن 400 دولار، مما يضعه ضمن فئة الهواتف المتوسطة.

شارك المحتوى |
close icon