حذف 145 تطبيقاً من بلاي ستور لحماية ويندوز 10

لا يكفي أن تقوم جوجل بمراقبة متجر بلاي ستور لمنع تطبيقات اندرويد الخبيثة من الوصول إليه لكنه يتوجب عليها أيضاً أن تولي اهتمامها للبرمجيات الخبيثة في ويندوز والتي تتطلع للوصول إلى المتجر أيضاً، فقد قامت الشركة بحذف 145 تطبيقاً من متجرها نظراً لاحتوائها على ملفات خبيثة مصممة لاستهداف حواسيب ويندوز.

 

وتمكنت شركة Palo Alto Networks من اكتشاف هذه التطبيقات الخبيثة محذرة جوجل أنها تحتوي على ملفات تنفيذية يمكن تشغيلها على أجهزة ويندوز، وقد تم حذف جميع التطبيقات من المتجر لكنها كانت متوافرة للمستخدمين منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

مواضيع مشابهة

ونوه الباحثون إلى أن الملفات الخبيثة لا دور لها على نظام اندرويد أي أنه إذا قمت بتحميل أي من هذه التطبيقات واستخدمتهم على اندرويد فقط فإنك في مأمن، ومن الجير بالذكر أن بعض التطبيقات تم تحميلها أكثر من 1000 مرة وبعضها يملك تقييماً بأربع نجوم، مما يعني أن المطورين لم يكونوا يحاولون تقديم برمجيات خبيثة لويندوز عبر تطبيقات اندرويد.

 

كما اكتشفت شركة Palo Alto Networks أنه ليس جميع التطبيقات من المطور نفسه تحتوي على نفس ملفات ويندوز، مما دفع الباحثين للاعتقاد بأن المطورين استخدموا حواسيب متعددة لتشفير التطبيقات، وأن بعض هذه الحواسيب كانت تحتوي على تطبيقات خبيثة.

شارك المحتوى |
close icon