ابل ستستبدل حساس بصمة الإصبع بحساس ثلاثي الأبعاد على ايفون 8

تنوي ابل استبدال حساس بصمة الإصبع Touch ID الموجود على إصدارات ايفون السابقة بتقنية المسح ثلاثي الأبعاد للوجوه على هاتف ايفون 8، وتأتي هذه المعلومات بعد التوقعات التي أطلقها المحلل الشهير مينغ شي كو بخصوص الإصدارات الثلاثة التي ستكشف عنها ابل نهاية العام الحالي، حيث رجح نية ابل في التخلي عن بصمة الإصبع.

 

وأفاد تقرير لموقع بلومبرغ أن ابل تختبر حالياً نظام حماية عبر حساس ثلاثي الأبعاد من أجل استخدامه للتعرف على الوجوه والذي سيكون مدعوماً بواسطة مسح العين، وسيكون المستخدمين قادرين على فتح قفل هواتفهم وإتمام العمليات المالية وإعطاء التصريحات عبر مسح وجوههم.

 

وفي الواقع فإن قدرات الحساس ثلاثي الأبعاد ليست النقطة الأهم في الميزة بقدر ما تهتم ابل بالدقة والسرعة، ووفقاً لبعض المصادر التي رفضت التصريح عن هويتها نظراً لأن التقنية لا تزال قيد التطوير فإن هذا النظام يمكن أن يمسح وجه المستخدم وفك قفل الهاتف خلال مئات الميلي ثانية، كما يمكن لهذه الميزة أن تعمل حتى وإن كان الهاتف موضوعاً على الطاولة دون الحاجة لحمله ووضعه أمام الوجه.

 

مواضيع مشابهة

ورغم أن حساس بصمة الإصبع يمتلك بعض النقاط السلبية كعدم القدرة على قراءة بصمات الأصابع عندما تكون متسخة مثلاً إلا أن الانتقال إلى تقنية التعرف على الوجوه تثير عدة تساؤلات بخصوص الحماية، ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه التقنية كان من السهل جداً خداعها على جالاكسي اس 8 عبر صورة عالية الدقة.

 

على أي حال، تعتبر أنظمة التعرف على الوجوه أكثر دقة من بصمة الإصبع نظراً لأنها تستخدم عدة معايير للتعرف على المستخدم، كما أن التقنية التي تطورها ابل تدعم التقنية ثلاثية الأبعاد ما يعني أنها لن تخدع بواسطة الصور ثنائية الأبعاد.

شارك المحتوى |
close icon