خلل تقني على فيسبوك يصيب 14 مليون حساباً

كشفت فيسبوك عن خلل تقني تسبب بتغيير إعدادات الخصوصية لأكثر من 14 مليون مستخدم مما يجعل المنشورات التي كانت مخصصة لمجموعة محددة من الناس مرئية للجميع.

 

ففي منشور رسمي كشفت فيسبوك عن ثغرة غيرت إعدادات الخصوصية للمنشورات بين 18 و27 من شهر أيار/مايو 2018، فعندما يقوم المستخدمون بمشاركة شيء ما على الشبكة فإنه بإمكانهم تحديد الأشخاص الذين يستطيعون رؤية هذا المنشور، ففي حال قام أحد المستخدمين بمشاركة صورة ما مع الأصدقاء فقط فإن فيسبوك ستعتمد هذا الخيار بشكل تلقائي في المرات القادمة حتى يقوم المستخدم بتغيير ذلك.

 

لكن فيسبوك صرحت أنه وخلال اختبار إحدى المزايا الجديدة تم ضبط جميع إعدادات الخصوصية الخاصة بالمنشورات لتصبح “عام”، وقد صرحت الشركة أنها ستتواصل مع هؤلاء المستخدمين وتخبرهم بما حدث وتطلب منهم مراجعة المنشورات التي قاموا بنشرها ما بين 18 حتى 27 أيار/مايو للتحقق من ذلك.

 

وقد قام المسؤولون التقنيون بإيقاف الاختيار التلقائي لخيار “عام” ضمن قائمة الخصوصية في 22 أيار/مايو لكن الأمر احتاج حتى 27 أيار/مايو كي تتم استعادة إعدادات الخصوصية لجميع المستخدمين المتضررين.

 

مواضيع مشابهة

مشاكل فيسبوك مع الخصوصية

 

على خلفية أحداث فضيحة كامبريدج فإن اسم فيسبوك لا يزال مرتبطاً مع الكثير من الجدل حول الخصوصية، ففي عام 2016 تم اكتشاف ثغرة على متصفحي جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس تسببت بتسريب بيانات فيسبوك ، وزعمت بعض التقارير أن الشركة عقدت صفقات مع أكثر من 60 شركة من أجل إعطائها وصولاً لبيانات فيسبوك.

شارك المحتوى |
close icon