سبع حقائق لا تعرفها عن Surface Pro 3

من الصعب أن نصنف الجهاز اللوحي الجديد Surface Pro فهو جهاز كبير لكنه يتضمن قناة مصممة خصيصاً من أجل لوحة المفاتيح، وقلماً مخصصاً لكتابة الملاحظات، ويتمتع بإمكانية تشغيل أي شيء يمكن لحاسوب Windows 8 تشغيله أي يمكن أن نعتبره حاسوباً بهيئة جهاز لوحي.

 

 

وللتعرف أكثر على ميزات هذا الجهاز قام موقع  Mashableبلقاء عدد من المسؤولين عن تصميم هذا الجهاز والذين بينوا للموقع عدة خواص رئيسية تميز هذا الجهاز الرائع ومنها:

 

 

1-الشاشة مصممة من طبقتين فقط:

 

 

 

خلال الإعلان عن Surface Pro 3 يوم الثلاثاء الماضي تحدث نائب رئيس الشركة بانوس باناي بشكل مفصل عن جودة الشاشة ذات حجم 12 بوصة، حيث أن مايكروسوفت كانت تعمل منذ سنين على تخفيف عامل اختلاف المظهر الناتج عن الطبقات العديدة الضرورية لتصميم شاشة لمس حديثة والآن قد نجحت في جهودها عبر Surface Pro 3 والذي يتميز بطبقة LCD وطبقة الزجاج من فوقها فقط.

 

 

2-شاحن جديد يعمل كمنفذ بيانات عال السرعة:

 

 

إن الأجهزة اللوحية Surface امتلكت دوماً شواحن خاصة بها ولكن لم يكن أي منها جيداً. الآن فإن الشاحن الجديد يعمل بشكل جيد، وعلى عكس الواصل المغناطيسي في الإصدارات السابقة من أجهزة Surface فإن هذا الشاحن ينزلق داخل فتحة مغناطيسية والتي تعمل كمنفذ للبيانات.

 

 

عندما يوضع الجهاز اللوحي في منصته (والتي تباع بشكل منفصل بسعر 199.99$) فإنه يقوم بوصل منفذ بيانات المنصة مع Surface Pro عبر منفذ الشحن ثنائي الوظيفة.

 

 

3-القلم النشط:

 

 

 

 

مواضيع مشابهة

 يتيح لك القلم المرفق مع جهاز Surface Pro 3 كتابة الملاحظات وتشغيل الجهاز بضغطة زر كما يتيح لك إمكانية الرسم على الجهاز (في حال كنت تمتلك الموهبة). وعلى عكس الأقلام المستخدمة في iPad فإن هذا القلم المعتمد على البلوتوث يتميز بأنه "نشيط"، فحسب ما قاله العالم ستيفن باتليش فإن هذا القلم المشغل بالبطارية يقوم بإرسال حقل كهربائي مما يمكنك من تحريك القلم والتحكم بمؤشر على الشاشة دون أن تلامس الشاشة مطلقاً، كما أنه يتمتع ب 256 مستوى للتحكم بحساسية القلم الضغط على الشاشة.

 

 

4-مكبرات الصوت توجد في الأمام:

 

 

قامت مايكروسوفت بوضع مكبرات الصوت الخاصة بجهاز Surface Pro 3 على الوجه الأمامي للجهاز ولكنك قد لا تراهم لشدة تكاملهم وتناسقهم مع الجهاز، حيث يوجدان على الزاويتين اليمنى واليسرى من الجهاز بمسافة نصف بوصة عن طرف الجهاز.

 

 

5-Surface Pro 3 يزيد أبعاد سطح المكتب:

 

 

 

 

إن الشاشة ذات الدقة العالية بأبعاد 2160×1440 تعد مميزة من أجل الرسم ومشاهدة مقاطع الفيديو ولعب الألعاب عبر واجهة Windows Modern ولذا فإن مايكروسوفت ضاعفت حجم سطح المكتب بمقدار مرة ونصف ووصل ل 1440×960.ممايجعل كل الأيقونات وخيارات القائمة أسهل للقراءة والاستخدام.

 

 

6-كلا الكاميرتين بدقة 5 ميغا بكسل:

 

 

هذا دليل آخر يشير إلى أن Surface Pro 3 يتميز بالإبداع فكل من الكاميرتين الأمامية والخلفية يتمتعان بدقة 5 ميغا بكسل مما يمكنهم من التقاط صور جميلة (ليست بالرائعة)، كما تتمتع كلا الكاميرتين أيضاً بإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p

 

 

7-للأسف لا يوجد LTE في Surface Pro 3:

 

 

سيحتاج هذا الجهاز إلى ميزة Wi-Fi من أجل الاتصال بالإنترنت ورغم أن مايكروسوفت تمكنت من التوصل إلى LTE Surface 2 في آذار الماضي فإن Surface Pro 3 لا يحتوي على خيار LTE ولا أحد في مايكروسوفت يقول متى أو إذا كان هذا الأمر سيحصل. من الناحية الأخرى إن مايكروسوفت تقوم ببيع Ethernet Jack بسعر 39.99 $ وهو يقوم بالدخول في منفذ USB 3.0 الخاص بالجهاز.

 

 

إذا كنت تفكر في Surface Pro 3 كبديل عن الحاسوب المحمول فذلك يبدو منطقياً جداً.

 

شارك المحتوى |
close icon