سوني تعرض هدية لمستخدمين البلاي استيشن

قامت سوني باعطاء خمسة ايام عضوية بدون مقابل لكل مستخدمين المتضررين من هجمات الخامس و العشرين من ديسمبر على شبكة البلاى استيشن يوم الكريسماس.

 

و لم يستطع مستخدمون البلاى استيشن ان يتصلو بالشبكة يوم الكريسماس الماضى بسبب هجمات من نوع DDOS ادى الى توقف الشبكة بالكامل. ويعمل الهجوم الى اتصال اكبر عدد ممكن من المستخدمين المزيفين بالشبكة مما يؤدى الى توقف الشبكة و هو ما منع المستخدمين الحقيقين بالاتصال بالشبكة.

و قد قامت مجموعة تدعى فرقة السحالي Lizard squad باعلان مسؤليتها عن الهجوم على سوني يوم الخامس و العشرين من ديسمبر عبر تغريدة على الموقع العالمى تويتر و لكن قامت ادارة الموقع بحذف التغريدة بعد ثلاثة ايام و قامت سوني يوم السابع والعشرين من ديسمبر باعلان عودة الشبكة مرة اخري.

 

و كان نص الاعلان الذى قامت به الشركة " الان عادت الشبكة الى العمل مرة اخرى كما من الممكن ان تعلم فان هنالك العديد من شبكات الالعاب تعرضت الى هجوم ادى الى توقفها عن طريق هجمات ادت الى وجود كثير من المستخدمين المزيفين على الشبكة ادت الى توقفها".

مواضيع مشابهة

 

و فى بيان اخر قامت به شركة سوني يوم الثلاثاء الماضى بعنوان "A holiday thank you" و قامت الشركة بتقديم هذه الجائزة لمستخدميها المتضررين و الذين كانوا يمتلكو عضوية او عضوية تجريبية يوم ال25 بتمديد العضوية الى 5 ايام اخرى بدون مقابل و سيتم التجديد تلقائيا للحسابات المتضررة بعد انتهاء العضوية الحالية.و قالت الشركة انها ستقوم ايضا بعمل تخفيض قيمته 10% لكل المستخدمين الجدد او من يجددون عضويتهم فى وقت ما فى هذه السنة.

 

و قد تعرضت ايضا شركة مايكروسوفت الى نفس الهجوم فى نفس اليوم و تم تعطيل خدمة xbox live و قد اعلنت ايضا فرقة السحالي مسؤليتها عن العمل و تمت الاشارة ان هذا الهجوم كان نوع من الدعاية الى برنامج جديد يدعى "اندفاع السحلية"  وا " LizardStresser" و الذى قد قامت المجموعة باطلاقه مؤخرا و الذى يدعى انه قادر على تعطيل اى موقع مقابل دفع كمية من المال الى المجموعة حسبما اعلن عضو المجموعة الذى يستخدم اسم للتخفى يدعى "dragon".

 

و تقوم ال FBI بتحقيق موسع على فرقة السحالي بسبب هجمات الكريسماس على كل من سوني و مايكروسوفت و لكن بدون اى نتيجة حتى الان.

شارك المحتوى |
close icon