في أكبر سرقة كريبتو لهذا العام، المخترقون يسرقون 200 مليون دولار

⬤ تعرضت شركة العملات المشفرة الصينية Mixin للاختراق وسرقة حوالي 200 مليون دولار.

⬤ يعد هذا الاختراق أكبر سرقة في عالم العملات المشفرة في عام 2023 حتى الآن.

⬤ على الرغم من تراجعه، يستمر مجال العملات المشفرة بالتعرض لاختراقات وسرقات هائلة.

أعلنت شركة العملات المشفرة في هونج كونج، Mixin، أنها تعرضت للاختراق في 23 سبتمبر وأن المخترقين سرقوا حوالي 200 مليون دولار منها. استهدف المخترقون بالتحديد قاعدة بيانات مزود الخدمات السحابية لشبكة Mixin Network المخصصة للأصول الرقمية، ثم نجحوا في سرقة بعض الأصول من الشبكة.

مواضيع مشابهة

يعد اختراق Mixin أكبر سرقة في عالم العملات المشفرة في عام 2023، وفقاً لقائمة شركات ومشاريع العملات المشفرة المخترَقة على موقع Rekt. حيث كانت أكبر سرقة سابقة هي تلك التي تعرضت لها منصة إقراض العملات المشفرة Euler التي تحملت خسائر بلغت حوالي 197 مليون دولار نتيجة اختراقها في شهر مارس الماضي.

حتى الآن، لم يتضح كيف تمكّن مخترقو Mixin من سرقة الأموال بعد اختراق قاعدة البيانات السحابية الخاصة بشركة Mixin نظراً لكون الشركة لا مركزية نظرياً. حيث تصف Mixin منتجها بأنه “دفتر حسابات لامركزي مفتوح وشفاف” وتقول إنها “تبني برمجيات مفتوحة المصدر تعطي الأولوية دائماً إلى الأمان والخصوصية واللامركزية”. أي أن شبكة Mixin هي شبكة تداول لا مركزية تتيح للمستخدمين نقل أصولهم الرقمية وعملاتهم المشفرة. وتدعي الشركة على موقعها الإلكتروني أنه أصبح لديها مليون مستخدم اعتباراً من يوليو الماضي.

في الوقت الحالي، قامت Mixin بتوقيف خدمات الإيداع والسحب على شبكتها مؤقتاً. وقالت إنها ستعيد إتاحة هذه الخدمات بمجرد تأمينها الثغرات الأمنية وإصلاحها. كما قالت إنها ستعلن عن حل للتعامل مع الأصول المسروقة في وقت لاحق.

قالت الشركة إنها اتصلت بشركة جوجل وشركة أمن البلوكتشين والعملات المشفرة SlowMist لطلب مساعدتهما في التحقيق. أكدت بدورها المتحدثة باسم جوجل، ميلاني لومباردي، أن شركة Mandiant، وهي شركة للاستجابة للحوادث السيبرانية استحوذت عليها جوجل العام الماضي، تتعاون حالياً مع Mixin لدعم الاستجابة للحادثة.

شارك المحتوى |
close icon