كأس التخيل في شكل جديد وتحديات أكثر

كأس التخيل من مايكروسوفت أو Imagine Cup، هي واحدة من أكبر مسابقات تطوير البرمجيات للطلاب في العالم. فمنذ إنطلاقتها منذ 11 عاماً، شارك فيها أكثر من 1.7 مليون طالب. و بالنسبة للنسخة الجديدة من المسابقة، فهناك جوائز بقيمة 1 مليون دولار تنتظر من يقتنصها. و في محاولة لجعل المنافسة تقترب بشكل أكبر لما يحتاجه الطلاب، أعلنت مايكروسوفت اليوم عن عدداً من التحديثات على المسابقة.

ففي السابق، كانت نهائيات المسابقة الوطنية من كأس التخيل هي نقطة الإنطلاق الوحيدة للنهائيات العالمية. و من شأن فرع مايكروسوفت في كل بلد اختيار الفرق الفائزة في واحدة من المسابقات الثلاث الرئيسية (الألعاب، و الابتكار، و المواطنة العالمية) و بذلك يتأهلون للنهائيات. و لكن الآن، فقد تخلت مايكروسوفت عن هذا النظام القديم و أضافت الآن مرحلة الدور قبل النهائي على الإنترنت بحيث يتم الحكم على ما يقدمه أكثر من 200 فريق من قبل مجموعة من الحكام من مختلف أنحاء العالم.

مواضيع مشابهة

و إلى جانب إضافة الدور نصف نهائي، قامت مايكروسوفت أيضاً بإضافة سلسلة من التحديات تركز على دورة حياة تطوير البرمجيات، بدءاً من المنافسة على أرض الواقع، وصولاً إلى جعل الطلاب يفكرون بشكل أعمق حول استخدامات برامجهم، و مستخدميها المحتملين، و خطط الأعمال. لذا، يبدو أننا سوف نرى منافسة كبيرة في هذه النسخة.

شارك المحتوى |
close icon