لمساعدة المُتسوقين، أمازون ستطلق أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي

⬤ ستختبر شركة أمازون أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتجيب عن أسئلة المتسوقين بخصوص المنتجات.  

⬤ توفر هذه الميزة الجديدة على المتسوقين عناء تصفح مراجعات المنتج، أو البحث في القوائم للعثور على معلوماته.

⬤ سبق لأمازون أن اختبرت في العام الماضي ميزة توفر موجزات يستخلصها الذكاء الاصطناعي من مراجعات المستخدمين. 

أعلنت متحدثة رسمية باسم شركة أمازون أنها ستطلق أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتستطيع إجابة المتسوقين عند سؤالهم عن أحد المنتجات. ويأتي ذلك في ظل مساعيها المتواصلة لتجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي ودمجه في أعمالها. 

تتوفر هذه الميزة الجديدة في تطبيق أمازون للهواتف المحمولة، وهي تتيح للمستخدمين طرح أسئلتهم بشأن أحد المنتجات، ثم تجيبهم بسرعة كبيرة في غضون ثوانٍ معدودة، فهي تعتمد في عملها على تلخيص المعلومات التي تُجمَع من مراجعات المنتج والقوائم.

مواضيع مشابهة

قالت ماريا بوشيتي، المتحدثة الرسمية باسم أمازون في رسالة بريد إلكتروني: «إننا نواصل الابتكار دوماً لتيسير الأمور أمام العملاء، ونعكف حالياً على اختبار ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وترمي إلى تحسين تجربة التسوق لدى عملاء أمازون، فهي تزودهم بإجابات عن الأسئلة الشائعة بشأن المنتجات».

توفر هذه الميزة الجديدة على المتسوقين عناء تصفح صفحات المراجعات للقراءة عن المنتج، أو البحث في القوائم للعثور على معلوماته. وبخلاف روبوت المحادثة الآلي ChatGPT من شركة OpenAI، لا تهدف أداة أمازون الجديدة لإجراء محادثات مع المستخدمين، وإنما تستجيب للأوامر والطلبات المكتوبة بطريقة إبداعية؛ فعلى سبيل المثال يمكنها وصف المنتج بطريقة شخصية Yoda من أفلام Star Wars. 

أدخلت شركة أمازون إلى موقعها خلال الأشهر الأخيرة مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة؛ ففي شهر يوليو عام 2023، باشرت أمازون اختبار موجزات أنشأها الذكاء الاصطناعي لمراجعات المنتجات، وأتاحت ميزات الذكاء الاصطناعي للباعة الخارجيين حتى يستخدموها في كتابة قوائم المنتجات وإنشاء صور الإعلانات لمنتجاتهم. كذلك أطلقت أمازون روبوتَ المحادثة الآلي Q المخصص لمساعدة الشركات في المهام اليومية، وخدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي Bedrock لعملاء Amazon Web Services.

قال أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لأمازون، خلال أحدث اجتماع لمناقشة أرباح الشركة إنّها تستعين بالذكاء الاصطناعي التوليدي للتنبؤ بمخزونها، وتحديد أفضل الطرق للسائقين فيما يعرف بـ «توصيل الميل الأخير».

تحدث جاسي لشبكة CNBC في الشهر الماضي قائلاً: «سيغير الذكاء الاصطناعي التوليدي تجربة كل عميل، وسيَسهُل الوصول إليه واستخدامه لدى المطورين العاديين ومستخدمي الشركات. لذلك أعتقد أنه سيأتي بمنافع مجتمعية كثيرة».

شارك المحتوى |
close icon