مايكروسوفت ترصد مكافأة ضخمة لمن يعثر على ثغرات بنظام ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن برنامج جديد للمكافآت، والمخصص تلك المرة للأشخاص المتمكنون من عمليات الاختراق “الهاكرز”، في تحدي واضح من الشركة لمن يستطيع إيجاد أحد أي ثغرات أمنية خطرة في نظام التشغيل الأخير من الشركة، ويندوز 10 أو ويندوز سيرفر.

 

 

وكانت مايكروسوفت قد أكدت في عدة مناسبات سابقة، أن ويندوز 10 يعمل بدرجات كبيرة للغاية من الحماية ضد الاختراقات والبرمجيات الخبثة، كما يحتوى على مضاد صارم ضد برمجيات التجسس.

 

 

وكانت مايكروسوفت كانت قد رصدت مبلغ قيمته 100 ألف دولار، مكافأة لأي شخص، نظير إيجاد ثغرة في نظام ويندوز 8.1، وتمكنت من الحصول على مساعدة الكثيرون في إيجاد العيوب البرمجية التي من شأنها تعريض المستخدمين لخطر الاختراق والتجسس، الأمر الذي دفع الشركة لانتهاج نفس السياسة في ويندوز 10.

 

 

وعادت الشركة من جديد، لرفع راية التحدي والتأكيد على قوة حماية ويندوز 10 بعدما رصدت مكافأة مالية ضخمة للأشخاص القادرون على إيجاد ثغرات أمنية في النظام.

 

 

وبحسب تقرير نشره موقع “ibtimes”، المهتم بأخبار أنظمة التشغيل الأوسع انتشارًا في العالم، ويندوز، ان مايكروسوفت عرضت تلك المرة مبلغ قدره 250 ألف دولار، من أجل إيجاد الثغرات الأمنية، ومعالجتها قبل وصولها إلى أيدي تلحق الضرر بمستخدمي النظام أو تشكل محور قلق حول النظام.

 

مواضيع مشابهة

Main-HackerWindows

 

ومن جانبه، قال متحدث باسم شركة مايكروسوفت، أن الخطط البرمجية تتغير باستمرار، وانه من الصعب إيجاد جميع الثغرات دفعة واحدة، مشيرًا أن المساعدة الخارجية تساعد الشركات في التطور السريع، مشددًا أن السياسة التي انتهجتها مايكروسوفت، كررتها عدد من الشركات المتخصصة الأخرى، في مختلف المجالات.

 

 

وأكد المتحدث أن شركة مايكروسوفت تؤمن بالقيمة الفعلية لاكتشاف أحد الثغرات الأمنية في نظام تشغيلها، وضرورة معالجتها، بجانب رصد المكافأة الحقيقية التي يستحقها من يجد الثغرات، كنوع من التكريم، عوضًا عن البحث عن وسائل أخرى لجني الأموال من وراء ما اكتشف “الهاكرز الغير أخلاقيين”، وهو ما سيعود بالضرر على مستخدمي النظام.

 

 

وأوضح أن برنامج المكافآت لدى مايكروسوفت، يركز على رصد قيمة مالية تصل إلى 250 ألف دولار، تقدم لأي شخص، نظير اكتشاف ثغرات من تصنيف Hyper-V، ومبلغ 15 ألف جنيهًا لمكتشفي الثغرات في متصفح الشركة الجديد، إيدج، أو ويندوز 10 بريفيو.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن شركات مثل جوجل وآبل وفيسبوك، انتهجوا نفس سياسة مايكروسوفت، في تشجيع الهاكر الأخلاقي، من خلال رصد مكافآت مالية تتناسب مع أهمية الثغرات التي يستكشفها الأشخاص.

شارك المحتوى |
close icon