مايكروسوف تتخلص من 5 أدوات ب”ويندوز 10″ في تحديثها المقبل

أعلنت شركة مايكروسوفت، اعتزامها المؤكد لاتخاذ خطوات جريئة بشأن نظام التشغيل الأشهر للحواسيب، ويندوز، وذلك خلال التحديث المقبل لإصدار ويندوز 10، حيث قررت كتابة النهاية لمجموعة أدوات لطالما وفرتها الشركة في النظام على مدار السنوات السابقة، وفي مختلف الإصدارات.
وتستعد مايكروسوفت للإطلاق التحديث الجديد لويندوز 10، خلال أسابيع قليلة مقبلة، والذي سوف يأتي تحت مسمى “Fall Creators Update”، أو تحديث فصل الخريف للمبدعين، ونشرت عنه بيانًا عبر موقع الشركة الرسمي، حيث كشفت أبرز التغييرات التي سوف تطرأ على النظام، سواء بالإضافة أو بالإزالة.
وأوضحت الشركة في بيانها، أنها اتخذت قرارها بالتخلص من مجموعة أدوات في ويندوز 10 من خلال التحديث المُنتظر، معللة أن السبب وراء ذلك في المقام الأول، هو وجود البديل الأفضل والجاهز لتقديم نفس الخدمة للمستخدم ولكن بشكل أكثر تقدمًا، ويليق بالتحديثات التي وفرتها الشركة في نظامها الأخير، مما يجعلها تندرج تحت مُسمى الزائدة عن الحاجة، على حد وصف الشركة في بيانها، فيما يعد السبب الثاني الذي دفع مايكروسوفت لاتخاذ القرار، هو قدم تلك الأدوات وعدم حاجة المستخدم لها، والتخلص منها يعني تحسين الأداء بالنسبة للنظام.

 

برنامج الرسام Paint
بعد مرور 32 عامًا من بداية اطلاق مايكروسوفت لأداة تحرير والتعديل على الصور، Paint، حان الوقت لوضع النهاية للأداة التي أُعتبرت ثورية في وقتٍ من الأوقات، بعد أن استقرت الشركة على توفير أداة مماثلة أكثر تطورًا وتوفر مزيد من المميزات للمستخدم، هو برنامج Paint 3D، حيث امكانية انشاء ودعم الرسومات ثلاثية الأبعاد.

 

أداة 3Dbulider
من بين الأدوات التي قررت مايكروسوفت الاستغناء عنها، هي تلك المخصصة للمحتوى ثلاثي الأبعاد، 3Dbulider، وذلك بعد أن اعتبرتها تندرج تحت التصنيف الأول، وهي الأدوات الزائدة عن الحاجة، حيث أكدت الشركة وجود البديل الجاهز وهما أداتي (Paint 3D) و (Print 3D)، كما أكدت الشركة أن الأشخاص الذين يريدون استمرار التعامل مع 3Dbulider، يمكنهم تحميل التطبيق من خلال متجر التطبيقات، ولكنه لن يكون متواجدًا بشكل افتراضي مع ويندوز، كمل هو المعتاد.

 

مواضيع مشابهة

أداة System Image Backup
هي الأداة التي وفرتها مايكروسوفت في ويندوز من أجل أخذ والاحتفاظ بالصورة من النظام المُثبت، وحفظ الإعدادات من أجل استرجاعها مرة أخرى، حال تعرض النظام لأي مشكلات، ولكنها لم تقدم الميزة المنتظرة للمستخدم، خاصة في السنوات الأخيرة، بعد ظهور وسائل أكثر تقدمًا في اتخاذ النسخ الاحتياطية من أنظمة التشغيل.
وأوضحت الشركة أن قرار الاستغناء عن الأداة جاء بسبب القلة الواضحة في الاستعانة بها من قبل المستخدمين، كما انه لم يجر تطويرها منذ فترة طويلة، وتوعدت مايكروسوفت ان يتم توفير ميزة الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية والإعدادات عبر خدمة التخزين السحابي في أقرب وقت، وأشارت أن المستخدمين يمكنهم الاستعانة بتطبيقات طرف ثالث في الوقت الحالي، للحصول على الميزة.

 

تطبيق القارئ Reader
هو التطبيق الذي تضمنته مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز، بداية من الإصدار ويندوز 8، والذي يعمل على توفير ميزة قراءة ملفات PDF، وقررت الشركة الاستغناء عنه بعد اندراجه تحت التصنيف الأول، للتطبيقات الزائدة عن الحاجة، حيث يمكن لمتصفح مايكروسوفت إيدج قراء ملفات PDF.

 

– Microsoft Outlook

قررت شركة مايكروسوفت الإستغناء عن أداة ارسال البريد الإلكتروني الأقدم، بعد ان وقت في التصنيف الثاني، للتطبيقات التي عفا عليها الزمن، دون حصولها على الدعم والتحديث اللازمان.

 

شارك المحتوى |
close icon