مدمنة ألعاب الهواتف الذكية تصاب بالعمى بعد 24 ساعة من اللعب

إذا كنت تعتقد أن قضاءك لبعض الوقت في لعب لعبتك المفضلة سواءً كانت Candy Crush أو بوكيمون جو يجعلك من المدمنين على الهواتف الذكية فإن هذا لا يعد شيئاً أمام الشابة الصينية البالغة من العمر 21 سنة Wu Xiaojing، فهذه الشابة كانت مدمنة حقيقية على الهواتف الذكية لدرجة انتهى المطاف بها في المشفى بعد 24 ساعة من اللعب على الهاتف الذكي مما أصابها بالعمى في إحدى عينيها.

 

وتقضي Xiaojing التي تعتبر أن الهواتف الذكية هوايتها الوحيدة الليل والنهار وهي تلعب الألعاب على هاتفها على حساب راحتها ونومها وصحتها أيضاً.

 

وقد فقدت Xiaojing التي تعمل محاسبة بصرها في إحدى العينين بعد جلسة طويلة من اللعب على الهاتف، وقد صرحت أن بصرها بدأ يضعف تدريجياً قبل أن تصبح الدنيا مظلمة تماماً في عينها الأمر الذي دفعها للتوجه للمشفى، وقد شخص الأطباء حالتها بما يعرف انسداد الشريان الشبكي الناجم عن المدة الطويلة التي قضتها في التحديق بشاشة الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً لموقع Medscape فإن إنذار مرض انسداد الشريان الشبكي سيء جداً ولا تتجاوز نسبة المرضى الذين يتعافون منه 20-35%.

 

وحسب التقرير الأولي فإن Xiaojing قضت أيام العطلة بلعب الألعاب على الهاتف الذكي بشكل مستمر، فهي عندما تستيقظ في الساعة السادسة والنصف تقوم باللعب حتى موعد الغداء ومن ثم تستمر بعد ذلك حتى الساعة الثانية صباحاً قبل أن تخلد للنوم.

شارك المحتوى |
close icon