مرسيدس بنز تضيف ميزات روبوت المحادثة ChatGPT إلى سياراتها ضمن تحديث سيصل قرابة مليون سيارة

⬤ ستختبر شركة مرسيدس-بنز إضافة ChatGPT على أنظمة حوالي 900 ألف سيارة من سياراتها في الولايات المتحدة.

⬤ تسمح الميزة للسائقين التحدث مع نظام السيارة صوتياً وإعطائه الأوامر، ليقدم النظام إجابات صوتية مولدة عن طريق ChatGPT.

⬤ بدورها، قالت شركة السيارات المنافسة، جنرال موتورز، إنها تبحث في إمكانية إضافة ChatGPT على سياراتها أيضاً.

أعلنت شركة مرسيدس-بنز قبل أيام إنها ستختبر إضافة ميزات روبوت المحادثة ChatGPT على أنظمة سياراتها في الولايات المتحدة. سيتم اختبار الميزة لثلاثة أشهر لدراسة حلات استخدام السائقين لميزة ChatGPT في سياراتهم. ويمكن لجميع سائقي مركبات مرسيدس-بنز التي تحتوي على أنظمة “MBUX” في الولايات المتحدة تجربة هذه الميزة.

ستصل الميزة إلى حوالي 900 ألف مركبة تحتوي على الأنظمة المذكورة، ويمكن تنزيلها عبر تطبيق مرسيدس أو عن طريق طلبها من خلال الأوامر الصوتية. حيث أضافت الشركة في وقت سابق ميزة الأوامر الصوتية على سياراتها، التي تسمح للسائقين والركاب التحكم بالسيارة بأوامر صوتية، مثل الطلب من السيارة تشغيل مدفئة المقاعد.

مواضيع مشابهة

ستنقل الميزة التجريبية المحادثات مع ChatGPT من الأجهزة إلى السيارات وتجعل الإجابات صوتية، إذ تقول مرسيدس-بنز إن هذا سيجعل نظام السيارة يجيب على استفسارات السائقين أو الركاب بلغة بشرية، وأنه سيسمح للسائقين بطلب اتجاهات للقيادة عبر الأوامر الصوتية. كما سيكون نظام السيارة قادراً على الإجابة عن استفسارات أخرى، مثل “اقترح عليّ أطباقاً لأحضرها على العشاء”.

تعد هذه الميزة نقطة لصالح مايكروسوفت التي تدعم شركة OpenAI المطورة لأداة ChatGPT، والتي توفر نسخة من ChatGPT على خدماتها السحابية أيضاً. حيث عملت الشركة المنافسة أمازون منذ فترة طويلة على إضافة مساعدها الصوتي Alexa على السيارات، لكن يبدو أن مايكروسوفت لحقت بها في وقت قياسي.

في منشور، قالت شركة مايكروسوفت إن إضافة أداة الذكاء الاصطناعي كبرنامج مساعد إلى السيارات قد يسمح للسائقين بإجراء حجوزات في المطاعم، وشراء تذاكر السينما، وتنفيذ مهام أخرى خلال قيادتهم في يوم من الأيام. وقالت الشركة إن النتائج المستخلصة من التجربة سترسم خطط مرسيدس المستقبلية لإضافة ChatGPT إلى سياراتها في بلدان أخرى وبلغات أخرى. وأضافت أنه يتم تخزين البيانات الصوتية، ثم إخفاء صاحبها وتحليلها على سحابة مرسيدس.

بدورها، قالت شركة جنرال موتورز في مارس إنها تبحث في إمكانية استخدام ChatGPT في مركباتها كجزء من تعاونها الأوسع مع شركة مايكروسوفت.

شارك المحتوى |
close icon