موظف سابق في ابل متهم بسرقة 10 ملايين دولار من الشركة

قال ممثلو الادعاء الفيدراليون إن موظفًا سابقًا في شركة آبل قد اتُهم بالاحتيال على ابل بأكثر من 10 ملايين دولار من خلال تلقي رشاوى وسرقة معدات وغسيل الأموال.

 

ديريندرا براساد البالغ من العمر 52 عامًا عمل لمدة 10 سنوات كمشتري في قسم سلسلة توريد الخدمات العالمية بشركة ابل و تزعم قضية جنائية اتحادية تم الكشف عنها يوم الجمعة أنه استغل منصبه للاحتيال على الشركة في العديد من المخططات بما في ذلك سرقة قطع الغيار والتسبب في دفع الشركة مقابل القطع والخدمات التي لم تتلقاها.

 

قال مكتب المدعي العام الأمريكي في سان خوسيه في بيان صحفي إن إحدى المحاكم سمحت للحكومة الفيدرالية بمصادرة خمسة عقارات وحسابات مالية تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين دولار من الموظف وتسعى الحكومة للاحتفاظ بهذه الأصول كعائدات للجريمة.

 

ومن المقرر أن يمثل براساد أمام المحكمة الخميس المقبل للرد على تهم التورط في مؤامرة لارتكاب عمليات احتيال وغسيل أموال وتهرب ضريبي و ليس من الواضح ما إذا كان قد عين محامًا.

 

مواضيع مشابهة

قال ممثلو الادعاء إن اثنين من مالكي الشركات الذين تعاملوا مع شركة آبل اعترفا بالتآمر مع براساد لارتكاب عمليات احتيال وغسيل الأموال.

 

كل تهمة من تهم الاحتيال وغسل الأموال والتهرب الضريبي تصل عقوبتها القصوى من 5 سنين إلى 20 سنة.

 

و في العام الماضي رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد موظف سابق بشأن اتهامات بسرقة أسرار تجارية للشركة وتسريبها إلى صحفي للحصول على تغطية صحفية لشركته الناشئة.

 

شارك المحتوى |
close icon