هل يمكن لفيروس أن يؤخر إطلاق أحد هواتف ايفون

من بين هواتف ايفون الثلاثة التي ستطلقها ابل في منتصف شهر أيلول/سبتمبر المقبل هناك إصدار رخيص الثمن نسبياً بشاشة LCD بحجم 6,1 بوصة، لكن العديد من المصادر أوضحت أنك لن تستطيع شراء هذا الهاتف في شهر أيلول/سبتمبر نتيجة لبعض المشاكل في تصنيع الشاشة مما سيؤجل إطلاقه.

 

لكن في الأسبوع الماضي ظهرت مشكلة جديدة من شأنها تأجيل إطلاق هذا الهاتف، فقد تعرضت الشركة التايوانية TSMC – التي تصمم أحد أهم مكونات أجهزة ايفون وايباد ألا وهو المعالج – لهجمة فيروسية وأثرت على عملية الإنتاج.

 

وتعتبر TSMC المزود الحصري لرقاقات A12 التي تشغل جميع هواتف ايفون التي ستطلق في هذا العام وأجهزة ايباد برو الجديدة، حيث ستكون هذه الرقاقات الأولى بتقنية 7 نانومتر وهي ستقدم أداءً أفضل وأٌقل استهلاكاً للبطارية.

 

مواضيع مشابهة

وقد تمكن فيروس يوم الجمعة من إيقاف إنتاج TSMC، ورغم أن الشركة نجحت في استعادة قسم كبير إلا أنها صرحت أن المشكلة ستتسبب بتأخير الإنتاج، وبالطبع فإن ابل أحد أهم العملاء لTSMC  حيث حاربت الأخيرة من أجل الحصول على الحقوق الحصرية لتصنيع رقاقات ايفون.

 

وتتوقع TSMC انخفاضاً بنسبة 3% في العائدات خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات الأساسية إلى جانب انخفاض بنسبة 1% فيما يتعلق بهامش الأرباح.

شارك المحتوى |
close icon