هواتف بكسل الجديدة تخترق خلال دقيقة واحدة

بعيداً عن التصميم التقليدي تعتبر هواتف بكسل وبكسل XL من الهواتف الذكية الرائعة التي تشكل منافسة قوية لايفون خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، ففي وقت سابق هذا الشهر صرح مدير قسم حماية اندرويد في جوجل ادريان لودويغ خلال مؤتمر للحماية أن أجهزة بكسل آمنة بنفس درجة أمان ايفون حيث أوضح قائلاً :

 

” بالنسبة لمعظم الإصدارات المهددة (بكسل وايفون) فإن كلا الهاتفين متطابقان من حيث القدرات الخاصة بالحماية.”

 

لكنه يبدو أن هذا الأمر غير صحيح تماماً حيث أن مجموعة من المخترقين الصينيين تمكنوا من اختراق هاتف بكسل في غضون دقيقة واحدة فقط خلال مسابقة PwnFest التي أجريت في سيئول يوم الجمعة الماضي حسب ما أوضح موقع The Register.

 

وقد فاز المخترقون بمبلغ 120000$ بعد قيامهم باستغلال ثغرة سمحت لهم بالوصول إلى نظام التشغيل والتحكم به بشكل كامل إلى جانب الوصول إلى المعلومات الشخصية كالرسائل والمكالمات الهاتفية وجهات الاتصال والصور.

 

وأفادت تقارير بأن جوجل تعمل على إصلاح هذه المشكلة إلى جانب ثغرة أمنية سابقة مكنت المخترقين أيضاً من اختراق حماية بكسل في مسابقة Mobile Pwn2own في اليابان الشهر الماضي.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى يشتهر ايفون بالمستوى العالي من الحماية الذي يتمتع به وقد شكل تمسك المدير التنفيذي تيم كوك ورفضه لتوفير طريقة احتياطية لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أحد العوامل التي ساهمت في رفع مستوى الحماية.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

جوجل تُعلن عن بكسل 5 إلى جانب Pixel 4A رسميًا

نفاذ مخزون جوجل بكسل 3A و 3A XL

شارك المحتوى |
close icon