أفضل ما قدمته مايكروسوفت في عام 2016

كان العام الماضي مليئاً بالجوانب السلبية والإيجابية بالنسبة لمايكروسوفت التي تواجه دائماً صعوبات في عالم الهواتف الذكية وهو ما يفسر قيامها بإطلاق جهاز لوميا واحد في عام 2016 وهو لوميا 650.

 

وقد وجهت مايكروسوفت اهتمامها خلال العام الماضي إلى نظام ويندوز 10 على الحواسيب بشكل أكبر من الهواتف المحمولة، وبالطبع فقد كان معظم المستخدمين والمحللين معجبين بإطلاق الشركة لجهاز سرفيس ستوديو.

 

سرفيس ستوديو

 

في الوقت الذي شكل فيه حاسوب ماك بوك برو الذي أطلقته ابل مؤخراً إحباطاً لبعض المستخدمين لاقى إطلاق مايكروسوفت لجهاز سرفيس ستوديو ترحيباً كبيراً، وبالطبع فإن هذا الجهاز ليس مصمماً للجميع بل إنه موجه بشكل خاص للفنانين والمبدعين.

 

ويسمح المفصل الذي يتمتع به هذا الجهاز باستخدامه كحاسوب PC عادي أو طيه ليتحول إلى لوح للرسم أو سطح للكتابة عليه عند استخدام وضع “ستوديو Studio”، وقد أطلق العديد من المراقبين على هذا الحاسوب لقب “قاتل اي ماك”.

 

اكس بوكس وان اس 

 

مواضيع مشابهة

في حال كنت تبحث عن جهاز ألعاب جيد يتيح لك إمكانية بث مقاطع الفيديو فإن اكس بوكس وان اس هو الخيار المناسب، حيث يدعم هذا الجهاز تقنية HDR و 4K Ultra HD Blu-ray وبث مقاطع الفيديو بتقنية 4K، كما يتوافر بثلاثة إصدارات بسعات تخزين مختلفة تتروح بين 500 جيجابايت، 1 تيرابايت و2 تيرابايت.

 

سرفيس برو 4 

 

يعمل هذا الجهاز اللوحي بنظام ويندوز 10 وهو قادر على فعل كل ما يقوم حاسوبك بفعله، وهو يتمتع بلوحة مفاتيح (يتم بيعها بشكل مستقل) وقلم وهو ما يجعله خياراً مناسباً للأشخاص الذين يفضلون حمل أجهزة خفيفة الوزن.

 

ويندوز 10

 

مع كل تحديث جديد يزداد نظام ويندوز تطوراً وقد حصل ويندوز 10 على تحديثه السنوي هذا العام قامت فيه الشركة بإعادة إحياء قائمة ابدأ وإجراء بعض التعديلات على النظام بشكل عام، كما أضافت أيضاً خدمة Windows Ink التي تسمح لك باستخدام القلم والكتابة على الشاشات الحساسة للمس.

شارك المحتوى |
close icon