أيفون 14 ينقذ حياة راكبين بعدما تحطمت سيارتهما في منطقة نائية

⬤ تمكنت ميزات السلامة في أيفون 14 من إنقاذ حياة راكبي سيارة أمريكيين سقطا في وادٍ معزول.

 

⬤ أفادت ميزتا اكتشاف التحطم والاتصال بالأقمار الصناعية للحصول على النجدة في إبلاغ خدمات الطوارئ عن الحادث.

 

⬤ عند إطلاق هواتف أيفون 14، كانت ميزات السلامة واحدة من أهم نواحي تركيز ابل لتسويق الهاتف.

 

وفق سلطات الطوارئ في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فقد تم إنقاذ راكبي سيارة ضمن الولاية بعد سقوط سيارتهما عن جرف بارتفاع 100 متر وفقدانهما في منطقة نائية جداً. حيث تم إبلاغ السلطات بالحادث عبر ميزات الأمان الخاصة بهواتف أيفون 14، وتم إرسال مروحية لإنقاذ الراكبين من المنطقة التي لا تصل إليها المركبات الأخرى.

 

مواضيع مشابهة

قال قسم الشرطة في مقاطعة لوس أنجلس أن نداء الاستغاثة قد وصل عبر خدمات الطوارئ الخاصة بشركة ابل. ووصل البلاغ من هاتف أيفون 14 الخاص بسائق السيارة لينتقل عبر الأقمار الصناعية وخدمات الطوارئ من ابل إلى الإسعاف الذي أرسل مروحية نقلت المصابين إلى المستشفى.

 

تم استخدام كل من ميزتي اكتشاف التحطم والاتصال بالأقمار الصناعية في عملية الإنقاذ. حيث تقوم الأولى على اكتشاف تعرض حامل الهاتف لحادث سيارة بالاستناد إلى أنماط الحركة التي تحدث عادة عند التحطم. فيما تركز الميزة الثانية على توفير اتصال بالطوارئ في الأماكن النائية حيث لا تصل التغطية الهاتفية أو يكون تحديد مكان الضحايا بدقة متعذراً.

 

في الوقت الحالي، تتاح ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية في كل من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة. وكانت الميزة حصرية للولايات المتحدة وكندا عند إطلاقها، لكن الآن يتم توسيع نطاق عملها بشكل عالمي لتغطي البلدان الأخرى وتتيح مستوى سلامة أعلى وبالأخص للرحالة والمستكشفين الذين يذهبون إلى أماكن نائية.

 

يذكر أن ميزات اكتشاف التحطم والاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية هي ميزات جديدة ظهرت في هواتف أيفون 14 مؤخراً. وتأتي هذه الميزات بعد عدة ميزات مخصصة لمساعدة الأشخاص على الاتصال بالطوارئ مثل اكتشاف السقوط أو اضطرابات القلب والاتصال بالطوارئ في ساعات Apple Watch مثلاً.

شارك المحتوى |
close icon