ابل تتخذ قراراً صعباً في إيطاليا بسبب فيروس كورونا

  • تُعد إيطاليا واحدة من أكثر الدول تضررًا من فيروس كورونا الجديد، حيث توغّل في الانتشار بالبلاد حتى تجاوز عدد المصابين 12,000 شخص.
  • ابل من جانبها قررت إيقاف العمل في متاجرها الممتدة عبر الدولة الأوروبية حتى إشعار آخر.
  • سوف تعمل الشركة التقنية الأمريكية على دعم المستخدمين عبر الإنترنت أو بواسطة الهاتف، للتأكّد من الحفاظ على سلامة العملاء والموظفين هناك.

 

أعلنت شركة ابل الأمريكية مؤخرًا عن إغلاق كافة متاجرها الموجودة في إيطاليا بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد في الدولة الأوروبية، على أن يُطبّق القرار على جميع المتاجر اليوم الموافق الثاني عشر من مارس، وفقًا لتقرير من ماك رومرز.

 

وجاء في موقع ابل الخاص بالمتاجر الإيطالية أنّه بسبب الإجراءات الصحية الوقائية المعمول بها حاليًا، ستظل مواقع البيع بالتجزئة مُغلقة حتى تاريخ لاحق، وطلب الموقع من عملاء ابل في إيطاليا الحصول على دعم لأجهزتهم عبر الإنترنت.

 

يأتي هذا القرار بإغلاق جميع متاجر ابل في إيطاليا بعد الحجر الصحي الوطني الذي فرضته الحكومة الإيطالية، حيث طلبت من الناس في جميع أنحاء البلاد البقاء في منازلهم إلّا في حالات الضرورة القصوى للعمل أو الحصول على الرعاية الصحية.

 

تنوي ابل إغلاق جميع المتاجر في إيطاليا حتى نهاية الأسبوع، ولا يوجد تاريخ مُحدد لإعادة فتحها وتشغيلها مُجددًا، وكانت الحكومة الإيطالية قررت الحجر الصحي الإلزامي حتى تاريخ الثالث من أبريل القادم.

 

مواضيع مشابهة

تجدر الإشارة إلى أنّ ابل بدأت بإغلاق متاجرها في إيطاليًا بالمناطق الأكثر تضررًا من انتشار فيروس COVID-19 أولًا، وخفضت ساعات العمل في مناطق أخرى، لكن مع وصول الإصابات إلى أكثر من 12,000 حالة في إيطاليا وحالات الوفاة إلى أكثر من 800 شخص، أصبح قرار الإغلاق حتميًا.

 

من جانبها، قدّمت ابل بيان رسمي حول إغلاق المتاجر جاء فيه:

 

بينما ندعم العمل على احتواء وإدارة انتشار COVID-19، تظل أولويتنا هي صحة وسلامة الجميع في المجتمعات التي نخدمها. مع ذلك في الاعتبار، سيتم إغلاق متاجرنا في إيطاليا حتى إشعار آخر.

نتفهم أن العملاء قد يحتاجون إلى الدعم من ابل خلال هذه الفترة الصعبة، وسوف نضمن أن الدعم عبر الإنترنت والهاتف، بالإضافة إلى المتجر عبر الإنترنت، سيظل مفتوحًا للعملاء. وسوف نراقب الوضع عن كثب ونتطلع إلى إعادة فتح متاجرنا في أقرب وقت ممكن.

 

جدير بالذكر إن شركة ابل كانت من أولى الشركات التي أولت عناية فائقة بموظفيها في مناطق الانتشار، حيث عملت على تقييد سفر الموظفين من وإلى الصين في بداية الانتشار، ثم أرسلت بعض المساعدات إلى موظفيها المحتجزين في الصين، ما بين منتجات تطهير وتعقيم اليدين والمنتجات الغذائية، وحتى أجهزة ايباد للاستمتاع بالوقت بينما يبقون داخل المنازل.

 

كما تُشير بعض التقارير إلى أنّ ابل قد تُلغي مؤتمر المطورين 2020 الذي تُخطط لعقده في يونيو القادم، وكذلك مؤتمر الربيع الذي كانت ستعلن فيه عن جهاز ايفون أرخص سعرًا في شهر مارس الجاري.

شارك المحتوى |
close icon