ابل تعمل على جهاز للواقع المعزز والحقيقة الافتراضية بشاشتي 8K

تعمل ابل حالياً على تصميم جهاز خاص بالحقيقة الافتراضية والواقع المعزز يجمع بين هاتين التقنيتين ويستخدمهما في رقاقات الشركة وذلك حسب ما أفاد به تقرير نشره موقع CNET من مصدر مطلع على خطط ابل، حيث من المتوقع أن يصل هذا الجهاز للأسواق في عام 2020.

 

ولا توجد في الوقت الحالي سوى معلومات ضئيلة حول هذا الجهاز كما أن موقع CNET لم يذكر سوى مصدر واحد وراء هذه المعلومات، حيث أنه يتحدث عن جهاز بتقنية لم نرها بعد حتى الآن.

 

مواضيع مشابهة

وصرح CNET أنه سيكون هناك شاشة بأبعاد 8K لكل عين وهو أمر مبهر لكن يبدو بعيد المنال بعض الشيء نظراً لأن أفضل أجهزة الحقيقة الافتراضية في الوقت الحالي تتمتع بأبعاد 4K لكل عين، كما سيتمتع الجهاز بالكاميرات التي تتعرف على البيئة المحيطة وهي ستتصل بصندوق خاص عبر تقنية لاسلكية ذات سرعة عالية تحمل اسم WiGig بتردد 60 جيجاهرتز، وسيعمل هذا الصندوق بمعالج ابل المصمم عبر تقنية 5 نانومتر، ومن الجدير بالذكر أن معالج ابل الحالي A11 تم تصميمه باستخدام تقنية 10 نانومتر.

 

ويبدو أن ابل تسعى من خلال هذا الجهاز – في حال صحت هذه المعلومات – لكي تصمم جهازاً لاسلكياً تماماً وصندوق لحل المشكلة الأساسية في أجهزة الحقيقة الافتراضية الحالية ألا وهي الأسلاك الكثيرة.

شارك المحتوى |
close icon