ابل تقرر اقتباس إحدى المزايا من جالاكسي نوت 7

لا شك في أن هاتف ايفون لعام 2017 والذي قد يحمل اسم ايفون 8 سيكون مميزاً للغاية وسيتمتع بعدد من المزايا التي طالما رغب بها المستخدمون، وبعيداً عن التقارير التي رجحت إمكانية امتلاك هذا الهاتف لشاشة OLED منحنية بزر لمس للقائمة الرئيسية فقد سمعنا أخباراً حول نية ابل في إضافة حساس لشبكية العين.

 

ووفقاً لتقرير من الموقع الصيني MoneyDJ فإن ابل بدأت بالفعل بتقديم طلبات لشراء رقاقات التعرف على الشبكية لإصدار عام 2017 من هاتف ايفون.

 

ومن الواجب التنويه أن تقنية التعرف على شبكية العين ليست جديدة على عالم الهواتف الذكية لكن من المتوقع أن استخدام ابل للتقنية وإضافتها إلى هواتفها ستجعل هذه الميزة عملية بشكل أكبر بدلاً من أن تظل تقنية على الورق لا يستخدمها أحد، وإذا ما كانت هذه الأخبار صحيحة فسيكون من الممتع معرفة أين ستضع ابل هذا الحساس وكيف ستتعامل معه مع وجود حساس Touch ID.

 

مواضيع مشابهة

ومن الجدير بالذكر أن المحلل الشهير مينغ شي كو أوضح في وقت سابق هذا الأسبوع أن ابل ترغب بإضافة حساس جديد على ايفون وأن الشركة تعمل على وجه الخصوص على حساس لشبكية العين تسمح للمستخدمين بفتح هاتفهم عبر أعينهم، ومن أجل تحقيق هذا الأمر قامت ابل في بداية العام الحالي بالحصول على ملكية شركة Emotient التي تستطيع برامجها أن تحلل وتتعرف على وجه معين وتحديد تعابيره والحالة العاطفية.

 

على أي حال سيكون من الممتع أن نشاهد المنافسة بين ابل وسامسونج خصوصاً وأن الأخيرة أضافت حساساً لشبكية العين إلى هاتفها الجديد جالاكسي نوت 7.

شارك المحتوى |
close icon