اختراق موقع LinkedIn وسرقة 6.5 ملايين كلمة سر خاصة بمشتركيها

فتح الموقع الاليكتروني الاجتماعي LinkedIn تحقيقاً حول تسرب ملايين من كلمات السر الخاصة لمشتركيها على الانترنت، وذلك بعد ان نشر قراصنة الكترونيون ملفاً على موقع روسي يحتوي على كلمات السر لحسابات المشتركين على موقع LinkedIn.

 

لم يعلق موقع LinkedIn رسميا على هذا الخبر، الا انه نشر على "توتير" رسالة مفادها "يدرس فريقنا العديد من التقارير".

وأكد الباحث الامني غراهام كلولي لـ بي بي سي انه "تم اختراق موقع LinkedIn، مضيفاً "لقد تحققنا من تسريب كلمات السر التي تعود للعديد من المشتركين وذلك من خلال البحث على معلومات على الانترنت".

 

وقال كلولي "ننصح جميع المشتركين بتغيير كلمات السر المتعلقة بحساباتهم على موقع LinkedIn، مشيراً الى ضرورة تغيير كلمة السر اذا كانت هي نفسها المستخدمة في اكثر من حساب شخصي".

مواضيع مشابهة

واعلنت LinkedIn عن اختراق القراصنة لحسابات مشتركيها بعد ان اجبرت على تجديد تطبيقاتها على الهواتف.

 

وقالت شركة "سكاي كيور" للامن الالكتروني إن تطبيقات الهواتف كانت ترسل معلومات للعديد من المشتركين من الحسابات الشخصية للمشتركين خاصة تلك المتعلقة بجدولهم الزمني وهي تتضمن ملاحظات حول الاجتماعات ومواعيدها فضلا عن ارقام الهواتف والارقام الخاصة التي تصل بهذه المؤتمرات".

وفي رد فعل حول هذا الموضوع، أكد موقع LinkedIn أنه توقف عن ارسال اي معلومات تتعلق بجداول المشتركين، مشيرا الى ان تطبيق الجدول الزمني للمشتركين هو اختياري.

شارك المحتوى |
close icon