الآن تطبيق حماية جوجل قادر على كشف الثغرات تلقائيًا

كشفت شركة جوجل عن مرحلة جديدة لتطبيق الحماية والفحص الأمني الخاص بها، Security Check-up من خلال إطلاق إصدارًا جديدًا قادر على الكشف عن نقاط الضعف والثغرات التي من شأنها تحديد البرمجيات التي تهدد المستخدمين وحساباتهم.

 

 

ويتمكن التحديث الجديد من أداة Security Check-up من الإشارة إلى نقاط الضعف في إعدادات حساب المستخدم، وإبرازها للمستخدم من أجل اتخاذ قرارات تجاهها لتأمين حسابه تجاهها، مع تقديم التوصيات اللازمة ليتبعها المستخدم للوصول إلى درجات عالية من الحماية.

 

Google

 

مواضيع مشابهة

وبحسب ما نشره موقع Engadget، فإن أداة Security Check-up أصبحت الآن تعمل على تنظيم طريقة عرض البيانات، وفحصها، كما بات يمكنها تنبيه المستخدم عن وجود أي مسببات للتهديد سواء من الجهاز نفسه الذي يتواجد عليه الحساب، أو من خلال ثغرات برمجية تتواجد على الحساب نفسه، أو حتى من خلال فحص التطبيقات في حالة فتح حساب المستخدم من هاتف ذكي، ومن ثم إعطاء التعليمات اللازمة لفرض الحماية والتخلص من المهددات.

 

 

التحديثات وصلت بالفعل إلى أداة الحماية من جوجل، ويمكن للمستخدم الاستفادة منها من خلال الولوج إلى صفحة Security Check-up وتنفيذ أمر فحص الجهاز بخياريه، السريع والمتقدم، وانتظار النتائج لمعرفة مستوى حماية الحساب والجهاز.

 

 

وتشير التوقعات، إلى أن جوجل تطمح إلى تضمين طريقة عمل الأداة الجديدة Security Check-up وتكنولوجيا الحماية المتواجدة بها، داخل عدد من التطبيقات والخدمات الأخرى المختلفة التي تقدمها الشركة، خاصة أداة مدير أرقام سر Passwords Manager المتواجدة على متصفح جوجل كروم التابع للشركة، لتقديم أعلى درجات الحماية للمستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon