الذكاء الاصطناعي يخسر أمام فريق من محترفي لعبة Dota 2

كلنا نعلم أن الذكاء الاصطناعي أصبح يستخدم في تحدي البشر في ألعاب مثل الشطرنج وغيرها لكن أن يتفوق عليهم في ألعاب e-sports يعد أمراً بعيداً في الوقت الحالي، ففي البطولة الدولية يوم البارحة في فانكوفر تمكن فريق من المحترفين من التغلب على مجموعة من حواسيب الذكاء الاصطناعي في لعبة Dota 2.

 

وقد كان فوز المحترفين حاسماً لكنه لم يكن حتمياً في البداية حيث كانت المعركة حامية للغاية، لكن على أي حال فلا تزال هناك مباراتان إضافيتان قد تتمكن فيها أجهزة الذكاء الاصطناعي من تحقيق الفوز.

 

وقد تم تصميم حواسيب الذكاء الاصطناعي من قبل مخبر الأبحاث OpenAI غير الربحي الذي تم تطويره من قبل رواد عالم التقنية مثل ايلون ماسك، ويهدف هذا المخبر إلى تطوير تقنيات للذكاء الاصطناعي تفيد البشرية، لكن تدريب حواسيب الذكاء الاصطناعي على لعب لعبة Dota كان بحثاً مهما في الفترة الأخيرة، وقد يبدو لعب ألعاب الفيديو أمراً بسيطاً لكنه يشكل تحدياً كبيراً للذكاء الاصطناعي ويتطلب تعاوناً  واستراتيجية طويلة الأمد إلى جانب اتخاذ قرارات معقدة.

 

مواضيع مشابهة

وفي مباراة البارحة قدمت الحواسيب أداءً جيداً لكنها ارتكبت بعض الأخطاء من بينها تثبيت غير معتاد عبر شخصية محايدة في اللعبة تدعى روشان Roshan، حيث توجد هذه الشخصية في وسط الخريطة ويمكن للأبطال أن يتعاونوا لقتلها كمهمة ثانوية، ويعتبر فعل ذلك مخاطرة لكنه يجلب الكثير من الجوائز، وقد كانت الحواسيب تقوم بقتل روشان بشكل متكرر وهو أمر يفيد في بعض الأحيان لكنهم أفرطوا في ذلك لدرجة أصبحت مناطقهم بدون دفاع مما أعطى فريق المحترفين الأفضلية.

 

ويبقى السؤال في الوقت الحالي هل يمكن للحواسيب أن تتعلم من هذه التجربة وتستطيع تحقيق الفوز في المباريات القادمة؟ هذا ما سنراه قريباً.

شارك المحتوى |
close icon