انستغرام ستسمح للمستخدمين بمعرفة الوقت الذي يقضونه على التطبيق

يبدو أن انستغرام قررت الانضمام إلى ركب الشركات التي تساهم في الحفاظ على الوقت والتي كان آخرها جوجل عبر خيارات تنظيم الوقت التي أضافتها الأسبوع الماضي.

 

فقد كشف أحد الرموز الموجود في تطبيق انستغرام عن ميزة تدعى Usage Insights  (أو ما يعني أفكار الاستخدام) تسمح للمستخدمين بمعرفة الوقت الذي يقضونه في استخدام المنصة، وبالطبع فإن الرقم لا يعني مجمل ساعات استخدامك لانستغرام منذ البداية والذي سيكون رقماً مرعباً، بل إنه سيكون ضمن إطار زمني يومي، أسبوعي أو شهري.

 

 

ومن خلال إخبار المستخدمين بالوقت الذي يستغرقونه على تطبيقاتهم المفضلة يمكن للشركات التقنية تشجيع الناس على اتبع عادات صحية والابتعاد عن التصفح الطويل غير التفاعلي الذي يعود بالضرر عليهم، كما من شأن هذه الإجراءات أن تساعد الأهل على متابعة ومراقبة ما يفعله أولادهم على الإنترنت.

 

 

مواضيع مشابهة

وقد تم اكتشاف هذا الرمز ضمن تطبيق انستغرام من قبل الباحثة في مجال التطبيقات جاين مانشون وونغ، ومن الجدير بالذكر أن العديد من اكتشافات وونغ تم تأكيدها لاحقاً من الشركات ولذا فإن اكتشافاتها تعتبر موثوقة نسبياً، حيث اكتشفت أيضاً أن واجهة جديدة للتعليق في انستغرام عبر شريط خاص بالرموز التعبيرية تسمح لك بإضافة الرموز المفضلة عبر نقرة زر واحدة.

 

هل يعد الكشف عن الوقت المستغرق على التطبيقات سيئاً بالنسبة للشركات؟

 

شهد مؤتمر جوجل الأخير للمطورين إطلاق أداة جديدة لإدارة الوقت على اندرويد تظهر الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيقات المختلفة، لكن نظراً لأن معظم تطبيقات جوجل ما عدا يوتيوب هي عبارة عن خدمات يستعملها المستخدم لفترة قصيرة من الزمن فإن الشركة لا تخسر شيئاً إذا كشفت عن الوقت المستغرق على تطبيقاتها بالمقارنة مع شركات أخرى مثل فيس بوك.

 

ورغم أن شركات مثل فيس بوك لم تقم بعد بإضافة هذه الميزة إلا أنها غيرت من لوغاريتمات صفحتها الرئيسية لكي تحفز المستخدمين على التفاعل، وقد أدى هذا الأمر إلى أول انخفاض في استخدام فيس بوك في أمريكا الشمالية وذلك خلال الربع الرابع من عام 2017.

شارك المحتوى |
close icon