تثبيت iOS 10 يتسبب بتعطيل عدد من أجهزة ايفون وايباد

كشفت ابل أخيراً عن نظام iOS 10 الذي رغم تمتعه بعدد من المزايا التي ستنال إعجاب المستخدمين إلا أنه يحتوي على بعض السلبيات والمشاكل، فوفقاً لأحد المستخدمين على تويتر ولتقرير جديد نشره موقع 9to5Mac يحاول المستخدمون تحميل هذا النظام وتثبيته كتحديث برمجي على الإنترنت لكنهم يفشلون في ذلك حيث تصبح هواتفهم معطلة، حيث يتوجب عليهم حينها الاتصال ب iTunes واستعادة الهاتف.

 

ويبدو أن هذه المشكلة تؤثر على مستخدمين مختلفين سواءً كانوا يستخدمون جهاز ايفون أو ايباد، وقد أفاد المحلل سيث وينتراوب من موقع 9to5Mac أن جهاز ايباد برو الخاص به توقف عن العمل لكن المستخدمين الآخرين الذين يملكون أجهزة ايباد عادية وايفون قد توقفت عن العمل أيضاً.

 

مواضيع مشابهة

وعندما يتوقف الهاتف عن العمل تظهر جملة “Connect to iTunes اتصل ب iTunes” والحل الوحيد حينها هو وصل الجهاز مع حاسوب ويندوز أو ماك وفتح تطبيق iTunes والقيام باستعادة الهاتف بشكل يدوي، ولا يبدو أن هناك تفسيراً أو سبباً منطقياً للأجهزة التي تتعطل دون غيرها.

 

ولهذا السبب ننصح دائماً بإجراء نسخ احتياطية من البيانات قبل تثبيت أي إصدار جديد من أنظمة التشغيل، وريثما تقوم ابل بإيجاد حل لهذه المشكلة من الأفضل لك أن تنتظر قليلاً ولا تقوم بالتحديث أو قم بهذه العملية عبر حاسوب ماك أو PC لتجنب تعطيل هاتفك.

شارك المحتوى |
close icon