تويتر تريد ايضا خاصية التحقق بخطوتين لحماية الحسابات

ذكرت تقارير بأن تويتر تنوي إضافة ميزة التحقق بخطوتين لزيادة أمان المستخدمين بالموقع واليوم تقوم بتجربة هذه الميزة على مجموعة محددة من الناس لتقوم لاحقا بإطلاقها للجميع .

 

ويذكر بأن تويتر يعاني هذه الأيام من مجموعة كبيرة من الإختراقات الخاصه بالشركات والوكالات الكبيرة ومنها إختراق حساب أسوشيتد برس أمس ونشر تغريدة مفبركة عن تفجيرين بالبيت الأبيض وهو ما أثار ذعر الكثيرين وتسبب في خسائر فادحة مثل هبوط مؤشري  “إس وبي 500″ و”داو جونز الصناعي”  لأسهم الشركات الأميركية بإضافة إلى إختراق حساب الشركة العالمية BURGER KING للمأكولات الخفيفة منذ مدة قصيرة والكثير من المواقع  الأخرى.

 

وتعتبر هذه الخطوة التي سيقوم بها تويتر متأخرة جدا مقارنة ببقية الشركات الأخرى مثل مايكروسوفت التي أعلنت مؤخرا عن تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحسابات المستخدمين من أجل زيادة مستوى الأمان فيها.

مواضيع مشابهة

 

و كانت كل من آبل و جوجل قد طبقت هذه الآلية لزيادة حماية مستخدميها لاسيما لحسابات البريد الإلكتروني وكذلك حسابات آي كلاود .

 

ومن المعروف بأن هذه الميزة تعزز كثيرا السلامة المعلوماتية فحتى لو تمكن شخص من معرفة كلمة السر الخاصة بك فلن يتمكن من فتح الحساب إلا بعد إدخال الكود الذي تتلقاه في جهاز الهاتف .
 

شارك المحتوى |
close icon