تويتر يطلق أداة للمطورين لتسهيل بناء التطبيقات

تسعى الشبكات الاجتماعية إلى تعزيز وصول كل من المستخدمين والمطورين إلى مبتغاهم، فقد قدمت شبكة تويتر الاجتماعية فرصة للمطورين الراغبين في معرفة كيفية الاستفادة من أدوات التغريد والمعرفة من خلال أداة جديدة تُدعى Playbook.

 

الأداة عبارة عن شروحات تفصيليلة للكثير من الممارسات التي يستخدمها المطورون لبناء التطبيقات الخاصة والمعتمدة بشكل كبير على منصة تويتر، وهي في الأساس عبارة عن تدوينات تم نشرها على التوالي عبر الشبكة.

 

على الرغم من أنها تشبه كثيراً أداة Fabric، وهي أداة مخصصة للمطورين تقدم تحليلات ورؤى للتطبيقات، لكن الأداة الجديدة ستوفر لك العديد من النصائح الجيدة للمطورين وخاصة تك التي تتعلق بتدفق البيانات خلال التطبيقات التي تريدها.

مواضيع مشابهة

 

يستشهد موقع تويتر في شرح التطبيقات على تطبيقي Cannonball  و  Furni وذلك للاستلهام وكلاهما تطبيقان بسيطان للغاية لمعرفة تطبيق تلك النصائح فعلياً، ولإثبات صحة مفهوم تلك الشروحات والنصائح عملياً.

 

تبدأ هذه السلسلة التعليمية المكونة من عشرة أجزاء في تحليل جزء التصميم والتحليلات وحركة المرور مع تفصيل لكيفية برمجة واجهات التطبيقات والبدء في تصميم ما تريد بشكل يتناسب مع سياسات الموقع.

 

شارك المحتوى |
close icon