جوجل تضيف ميزة الترجمة الفورية على تطبيق Allo

حصل تطبيق جوجل الخاص بالمحادثة Allo على تحديث جديد يضيف ميزة الترجمة الفورية داخل المحادثات للجميع إلى جانب دعم تغيير حجم الأيقونات على اندرويد 8,0 أوريو.

 

وتعتبر ميزة الترجمة سهلة الاستخدام للغاية فكل ما عليك فعله هو تحديث التطبيق ومن ثم النقر بشكل مطول على رسالة معينة ومن ثم ستظهر أيقونة خدمة الترجمة الخاصة بجوجل Google Translate على الشاشة التي ستعطيك الترجمة الفورية عند النقر عليها، كما يمكنك إخفاء الترجمة من خلال النقر لفترة طويلة على الرسالة نفسها.

 

من الجدير بالذكر أن ميزة الترجمة موجودة في المحادثات الجماعية وليس في المحادثات الفردية بين شخصين فقط وذلك حسب ما أوضح موقع Android Police.

 

مواضيع مشابهة

أما الميزة الثانية في تطبيق Allo فهي خاصة بدعم الأيقونات وتعديلها على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد اوريو، فقد افتقد نظام اندرويد لخيارات تعديل شكل وحجم الأيقونات وهذا الأمر لم يتغير تماماً على اندرويد اوريو لكن جوجل أضافت بعض الأنماط التي تتيح للمستخدمين حرية تحويل شكل بعض الأيقونات والاختيار بين أربع أشكال هي المربع والدائري والمربع الدائري والقطرة.

 

وتمثل هذه الميزة علامة مهمة ونقطة مفصلية في نظام اندرويد وبداية لتصميم وتعديل الأيقونات على هذا النظام، الأمر الذي سيسهل على المطورين تصميم الأيقونات التي تمتلك مظهراً جيداً وقابلة لعدد من التعديلات.

شارك المحتوى |
close icon