جوجل قد تطلق Nexus 9 بعد أيام

ذكر تقرير جديد من مدونة Bright Side Of News أن جوجل قد تقوم بالكشف عن جهازها اللوحي الجديد في الخامس عشر من تشرين الأول/أكتوبر أي قبل يوم واحد فقط من مؤتمر ابل والذي من المتوقع أن تقوم فيه بالإعلان عن أجهزة iPad جديدة، ويزعم الموقع أيضاً أن هذا الجهاز اللوحي- والذي قد يطلق عليه اسم Nexus 9- سيكلف مبلغ 399$ عندما سيطرح في الأسواق وذلك في الثالث من شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وكما أشارت التقارير السابقة فإن هذه المدونة تزعم أيضاً أن HTC هي التي ستقوم بتصميم هذا الجهاز، ورغم أننا سمعنا العديد من الشائعات والتقارير حول Nexus 9 لعدة شهور إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ذكر السعر بشكل محدد.

 

ومن المتوقع أن يتمتع Nexus 9 بشاشة حجمها 9 بوصة وأبعاد 2560 x 1440 كما يعتقد أنه سيعتمد على معالج Nvidia الجديد K1 حيث أن شركة Nvidia ذكرت عن طريق الخطأ اسم Nexus 9 في واحدة من وثائقها القانونية الموجهة ضد شركتها المنافسة في Qualcomm.

 

مواضيع مشابهة

وبالطبع فإننا لا نستطيع الجزم بصحة أي من المعلومات حتى تقوم جوجل بنفسها بكشف النقاب عن جهازها الجديد، حيث أن المدونة لم تذكر أي شيء حول مصدر معلوماتها وبالتالي لا يمكننا أن نحدد صحة هذا الخبر.

 

على أي حال، لا يعتبر قيام جوجل بالإعلان عن أجهزة Nexus جديدة هذا الشهر أمراً مفاجئاً، ففي السنة الماضية أطلقت الشركة نظام Android 4.4 KitKat وهاتفها الذكي الجديد Nexus 5 في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر لذا فإنه من المحتمل أن تعيد الشركة الأمر نفسه هذه السنة.

 

وإذا قامت جوجل بتحديد الخامس عشر من تشرين الأول/أكتوبر كموعد لإطلاق الجهاز اللوحي الجديد فإن ذلك لن يعطي لجهازها الكثير من الوقت لكي يجذب انتباه المستخدمين، إذ أن ابل تعقد مؤتمراً صحفياً في السادس عشر من الشهر الحالي والذي قد يخطف الأضواء من جوجل نظراً لأنه من المتوقع أن تقوم ابل بالكشف عن الجيل الجديد من iPad Air و iPad mini.

شارك المحتوى |
close icon