سامسونج تستعد للكشف عن حاسوب جديد Chromebook مع تطوير “تنافسي” في المواصفات

 

تعمل شركة سامسونج خلال الوقت الحالي، على صناعة حاسوب محمول جديد والذي سيكون نسخة محدثة بشكل كبير عن السابق منه ChromeBook وذلك بعد النتائج التي حققها الحاسوب السابق وتحديث نظام التشغيل من شركة جوجل.

 

 

حواسيب ChromeBook هي تلك المنافسة للحواسيب المحمولة صاحبة الشعبية الكبيرة Notebook التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، ولكن الأولي تعمل بنظام تشغيل جوجل، Chrome OS.

 

 

وبحسب تقرير جديد نشره موقع “SamMobile” المهتم بأخبار شركة سامسونج، فإن الشركة الكورية الجنوبية تعمل خلال الوقت الحالي على اطلاق حاسوب ChromeBook Pro جديد بمواصفات مميزة.

 

 

مواضيع مشابهة

وكانت سامسونج قد أعلنت بالفعل عن حاسوبين بنظام تشغيل جوجل، هما؛ ChromeBook Plus وChromeBook Pro، وتحديدًا خلال معرض CES الذي شاركت به الشركة مطلع عام 2017 الجاري، إلا أن الشركة الكورية لم تتمكن من إطلاق الحاسوب الأخير في الأسواق حتى الوقت الحالي، لتقرر إطلاقه قريبًا ولكن مع تطوير في المواصفات.

 

 

وذكر التقرير، أن الحاسوب المحمول Pro الجديد، سوف يأتي بمعالج شركة انتل المميز Core M7 يعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت، على عكس الإعلان السابق الذي أوضح أن الذاكرة العشوائية ستكون 4 جيجا بايت.

 

 

وتشير التوقعات أن سامسونج قررت تطوير الحاسوب Pro الجديد بمواصفات داخلية إضافية بعدما أعلنت جوجل عن حاسوبها PixelBook الجديد خلال الشهر الجاري، لتتمكن الشركة الكورية من خوض تنافس على المبيعات مع صاحبة نظام التشغيل.

 

 

ومن بين التوقعات، فإن سامسونج ترجح إطلاق الحاسوب المحمول ChromeBook Pro بنفس التصميم الذي كشفت عنه خلال مؤتمر CES، يناير الماضي، وأن تحافظ كذلك على وجود الشاشة التي تعمل باللمس وقابلية تحويل الحاسوب من محمول إلى لوحي، وفي الوقت نفسه من المنتظر أن يأتي الحاسوب بسعر 549 دولار.

شارك المحتوى |
close icon