سامسونج تطلق “برنامج سامسونج للابتكار” لأول مرة في قطر

⬤ سامسونج تطلق دورة تعليمية مدتها 3 أشهر حول أهم أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.
⬤ تعد هذه المرة الأولى التي تطلق فيها سامسونج “برنامج سامسونج للابتكار” في دولة قطر.
⬤ المقاعد المتوفرة محدودة ويمتد موعد التقديم من 6 إلى 26 أكتوبر 2023.

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات، بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب القطرية ونادي رواد الأعمال الشباب، في 6 أكتوبر عن إطلاق “برنامج سامسونج للابتكار” (Samsung Innovation Campus ) لأول مرة في قطر، لتقديم دورة تعليمية بمجال الذكاء الاصطناعي للشباب القطري. وسيدعم هذا البرنامج المجتمعي رؤية قطر الوطنية 2030 التي تتمحور حول التحول الرقمي بشكل أساسي.

وستوفر الدورة التعليمية – التي تقام تحت شعار “معاً من أجل الغد! تمكين المواهب الشابة” وتمتد لـ 3 أشهر – منصة مثلى للمشاركين الذين يتمتعون بخلفية معرفية جيدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لتوسيع معارفهم في مجال تعلم الآلة واكتساب مهارات وخبرات جديدة حول أساسيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات ذات الصلة.

وكانت سامسونج قد وقّعت في 5 أكتوبر مذكرة تفاهم مع وزارة الرياضة والشباب ونادي رواد الأعمال الشباب لإطلاق “برنامج سامسونج للابتكار” في العاصمة القطرية الدوحة.

وبهذه المناسبة، قال دوهي لي، رئيس شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: “يتمتع الذكاء الاصطناعي بقوى جبارة قادرة على تحويل العالم كلياً من حولنا. ونحن في سامسونج ملتزمون بإلهام الجيل القادم من خبراء الذكاء الاصطناعي ممن سيلعبون دوراً أساسياً في صياغة مستقبل القطاعات، وتحفيز التقدم المجتمعي، ودفع عجلة الاقتصاد الرقمية في دولة قطر. ويسهم إطلاق ’برنامج سامسونج للابتكار‘ في قطر في الارتقاء بهذه الرؤية، ونحن متحمسون للانطلاق في رحلة جديدة للنمو والتعلم في الدولة بدعم من شركائنا المتميزين”.

وبدوره قال ابراهيم خالد السليطي، رئيس نادي رواد الأعمال الشباب: “يسهم الذكاء الاصطناعي اليوم في تغيير ملامح مختلف القطاعات حول العالم، مما يحتم على الشباب المتخصصين في هذا المجال اكتساب المهارات التي تضمن لهم مواكبة عجلة التطورات التكنولوجية المتسارعة. ونحن متحمسون للتعاون مع سامسونج والمساهمة في هذا البرنامج الفريد لتزويد الشباب في قطر بالمهارات الأكثر صلة بالواقع التكنولوجي، ونتطلع إلى إقبال الكثير منهم على المشاركة والتعلم فيه”.

 

مواضيع مشابهة

ومن خلال المناهج الدراسية المتخصصة، سيتعرف المشاركون على أهم الأدوات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي وبيئات العمل المتعلقة بتعلم الآلة. وستتاح للمتدربين فرصة التواصل مع خبراء الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى حضور جلسات افتراضية مباشرة، ليكتسبوا فهماً شاملاً حول عمليات التكنولوجيا. وتتبع الدورة نموذج التعلم المختلط والتقدم الذاتي، مع إعطاء المشاركين تمارين لكل وحدة، بالإضافة إلى عروض تقديمية ومحاضرات تغطي جوانب الإحصاءات والخوارزميات والبرمجة.

وبحلول نهاية البرنامج، سيكون الطلاب قد كونوا معرفة جيدة حول الأساس الإحصائي والرياضي لتعلم الآلة، إضافة إلى التعرف على فوائد لغة “بايثون” البرمجية والمكتبات المستخدمة في خوارزميات تعلم الآلة، وتطبيق هذه الخوارزميات على مجموعات البيانات الحقيقية، فضلاً عن تعلم كيفية بناء المشاريع أثناء متابعة دورة حياة علوم البيانات. ويتطلب الحصول على شهادة استكمال الدورة حضور المشاركين وإكمال المهام والاختبارات المطلوبة منهم والتي تثبت اكتسابهم المعرفة والخبرات اللازمة.

ويمكن للمهتمين باكتساب مهارات وخبرات متنوعة تدعم مستقبلهم المهني، التسجيل في الدورة التعليمية الجديدة قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 26 أكتوبر 2023. وتوفر الدورة عدداً محدوداً من المقاعد، وسيتم إبلاغ المتقدمين في حال قبولهم خلال موعد أقصاه 1 نوفمبر 2023. ويشترط على المتقدم أن يكون قد أتم دورة تدريبية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على مستوى المدرسة الثانوية أو التعليم العالي، وكذلك امتلاك الكفاءة في مجالات الجبر الخطي، وأساسيات البرمجة، وحساب التفاضل والتكامل، ونظرية الاحتمالات.

تُحدث تقنيات الجيل التالي، مثل الذكاء الاصطناعي، تغيراً جذرياً حول العالم وتقدم للمستهلكين والشركات والحكومات والمجتمعات العديد من الفوائد القيّمة – حتى أنها تحدد كيفية تفاعل المستخدمين مع الموجة التالية من وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات الاتصال. وتماشياً مع بروز قطر كمركز متميز في هذا المجال، سيزود “برنامج سامسونج للابتكار” الشباب والباحثين عن عمل مستقبلية إمكانية الوصول إلى المحتوى والأدوات والتطبيقات التي تمنحهم ميزة تنافسية وتضمن لهم التفوق والنجاح.

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة: www.samsung.com/ae/innovation-campus-qatar

شارك المحتوى |
close icon