شركة كريم تستعرض إنجازاتها للتخلص من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في معرض جيتكس

تشارك شركة كريم في حدث معرض جيتكس في دبي، وهي إلى ذلك انتهزت هذه الفرصة لاستعراض أبرز ابتكاراتها وإنجازاتها الهادفة للتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. فمن المعروف أنّ شركة كريم أطلقت خدمة دراجات كريم في شهر فبراير لعام 2020، ومنذ ذلك الحين جرى التخلص من كمية تعادل 2.976.482 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون على مدار العام. ولا شك أنّ هذه النتائج تدعم هدف دولة الإمارات العربية المتحدة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40% بحلول عام 2030.

وفي الوقت نفسه، تمثل السيارات الهجينة أو الكهربائية بالكامل ما نسبته 53% من السيارات العاملة في شركة كريم في خدمات نقل الركاب. ويضم أسطول سيارات شركة كريم العاملة في الإمارات العربية المتحدة حاليًا ما يزيد عن 75 سيارة تسلا الكهربائية وما يزيد عن 1.400 سيارة هجينة. وتصدر السيارات الهجينة كمية أقل من الغازات الضارة (نحو الثلث) قياساً بالسيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي.

مواضيع مشابهة

وقد صرح مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك بشركة كريم قائلًا: «بينما تنطلق دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها الطموحة التي تستهدف التخلص التام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050، يسرنا زيادة عدد المنضمين إلى مبادرة التخلص من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال اختيار مشاركة الدراجات عند التنقل. إننا كذلك نفخر بأنّ نصف رحلات سيارات كريم في الإمارات تمت بسيارات هجينة وكهربائية، ولا ريب أننا نتطلع إلى زيادة عدد سيارات الأجرة والليموزين الهجينة أو الكهربائية في دبي للمساهمة في بناء مدينة أكثر استدامة».

وقد صرح سامي أمين، كبير مديري التشغيل في شركة كريم قائلًا: «أصبحت خدمة دراجات كريم الآن واحدة من أكبر شبكات مشاركة الدراجات العادية في العالم، مما يدل على اختيار المقيمين والسياح في دبي لوسائل النقل الأكثر استدامةً. ويسرنا عقد شراكة مع هيئة الطرق والمواصلات لتطوير خدمة دراجات كريم، وزيادة العدد الإجمالي لسيارات الأجرة الهجينة أو الكهربائية وسيارات الليموزين الفارهة في دبي. وتساعد هذه الشراكات بين القطاعين العام والخاص دولة الإمارات العربية المتحدة للاقتراب من تحقيق طموحها المتمثل في خفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول عام 2030، والتخلص التام منها بحلول عام 2050».

شارك المحتوى |
close icon