طيران الرياض يكشف عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطول طائراته

  • تمزج الفئة الثانية من التصميم الخارجي لطائرات طيران الرياض بين التصاميم العصرية الفريدة وكرم الضيافة السعودي الأصيل، وذلك ضمن رؤيته المستقبلية.
  • يأتي هذا الإعلان بعدما كشف طيران الرياض في يونيو الماضي عن هويته البصرية والفئة الأولى من التصميم الخارجي للطائرات خلال مشاركته بمعرض باريس الجوي.
  • تنطلق العمليات التشغيلية لطيران الرياض في العام 2025، لتربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول العام 2030.

شارك “طيران الرياض”، الناقل الوطني الجوي الجديد في المملكة العربية السعودية، والمملوك بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة،  للمرة الأولى بمعرض دبي للطيران 2023، وقد كشف خلاله عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطول طائراته، وذلك بوجودٍ فريدٍ لفئتين من التصميم الخارجي للطائرات. ويأتي ذلك ضمن سياق استعدادات الشركة لانطلاق أولى رحلاتها التجارية عام 2025، لتمهد بذلك لعهد جديد تؤدي فيه دوراً فاعلاً في رسم معالم جديدة لقطاع النقل الجوي حول العالم.

 وستواصل الهوية البصرية لطيران الرياض، إبراز تصميم الطائرة بعناصرها المرئية التي ترتبط وثيقاً بتاريخ وإرث المملكة، مع تصميم متميز يتضمن خطوطاً بارزةً مستوحاة من نمط الخيام الملتوية في الصحراء وجمالية انحناء الخط العربي. كما يتميز المظهر الخارجي الجديد للطائرة، بتصميم مميز لنوافذ قمرة القيادة؛ إذ يتناغم فيه لون الخزامى بروعته مع ألوان بدن الطائرة. وبهذا يجسد هذا التصميم الجديد رؤية المملكة للمستقبل.

وسعياً منه لتجسيد رؤيته التي تتمحور حول إرساء معايير جديدة لقطاع الطيران، كشف طيران الرياض خلال مشاركته بمعرض باريس الجوي في يونيو الماضي، عن تصميم الهوية البصرية والفئة الأولى من التصميم الخارجي لأسطول طائراته. وأعلن انضمامه إلى منظومة الطيران العالمية بحصوله على الرمز RX من الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA، إضافة إلى إبرامه اتفاقية لشراء 90 محركاً من طراز GEnx لتشغيل أسطول طائراته ذات البدن العريض، وذلك في أعقاب إجراءه طلبية لشراء 72 طائرة من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر في مارس الماضي.    

وسيتزين أسطول طائرات الناقل الجوي الجديد بتصميم الهوية البصرية والفئة الثانية من التصميم الخارجي فائق التطور، بألوان الخزامى البديعة واللون النيلي وتصاميم الخطوط البارزة بالقرب من الجزء الخلفي لبدن الطائرة، فضلاً عن كتابة “طيران الرياض” باللغتين العربية والإنجليزية، فيما سيُبرِز بدن الطائرة وذيلها ومحركاتها، شعار العلامة التجارية لطيران الرياض. وتعكس الهوية البصرية الثانية لطيران الرياض، طموحات المملكة ورؤيتها للمستقبل بالألوان القزحية وخطوط الكتابة البارزة التي تهيمن على تصميمها العصري المبتكر، ليسهل تمييز طائراتها خلال توقفها أو تحليقها جواً.   

مواضيع مشابهة

ومن خلال تبني أفضل الممارسات الخاصة بالاستدامة والسلامة الجوية، يعتزم طيران الرياض- الذي أعلن عن إطلاقه في مارس الماضي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة- أن يكون شركة الطيران الأكثر تقدماً على مستوى العالم. ويطمح أيضاً أن يرتقي بتجارب السفر، ويرسي معايير جديدة كلياً تمزج بين كرم الضيافة السعودي الأصيل والموثوقية والراحة. وبحكم اضطلاعه بدورٍ جوهري في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ومساهمته في تنويع الاقتصاد السعودي وخلق وظائف إضافية بما يخدم تحقيق رؤية السعودية 2030، يستعد طيران الرياض لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم، والمساهمة بالناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بنحو 20 مليار دولار، والمساهمة في توفير أكثر من 200،000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وبهذه المناسبة، أشار توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، إلى أنّ الكشف عن الهوية البصرية والفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطول طائرات الناقل الجوي، يشكل تجسيداً لطموحات طيران الرياض لاعتلاء مكانة رائدة بين خطوط الطيران العالمية، واضاف قائلاً: “إننا سعداء بالكشف عن الفئة الثانية من التصاميم الخارجية لأسطول طائراتنا التي ستحلق بأجنحتها عام 2025، لنكون بذلك أول ناقل دولي يمتلك فئتين للتصميم الخارجي لأسطول طائراته”.

وأردف قائلاً: “بلغنا محطات بارزة منذ الإعلان عن إطلاق طيران الرياض في مارس الماضي، وذلك لتركيزنا البالغ على أدق التفاصيل واستراتيجيتنا الرقمية والتزامنا الراسخ بأفضل الممارسات المستدامة في قطاع الطيران؛ فقد كشفنا عن هويتنا البصرية الأولى التي أبهرت العالم، وأجرينا طلبية كبيرة لأسطول طائرات عريضة البدن، وأبرمنا مجموعة من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية المهمة في رحلتنا نحو تصدر قطاع الطيران. كما يمثل إعلاننا عن الفئة الثانية للتصميم الخارجي لأسطول الطائرات محطةً جديدةً في رحلتنا التي نستهدف فيها رسم معالم جديدة لمستقبل قطاع السفر والنقل الجوي”.    

تتضمن مشاركة طيران الرياض بفعاليات معرض دبي للطيران الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إنتاج السيارات الكهربائية الفاخرة “لوسيد موتورز”، التي تعد أول شراكة استراتيجية مبتكرة بين مصنّع السيارات الكهربائية الفاخرة وطيران الرياض؛ إذ تتلاقى فيها الرؤى نحو مستقبل أكثر استدامةً في مجال النقل، لاستكشاف آفاق التعاون في الجوانب التجارية والتسويقية والتشغيلية التي تستهدف الضيوف والمسافرين. وستتزين سيارتان من طراز “لوسيد إير Lucid Air” بنفس التصميم الخارجي لطائرات طيران الرياض في الجناح المخصص للناقل الجوي بالمعرض، فيما تتولى 3 سيارات أخرى من الطراز نفسه نقل الزوار جيئة وذهاباً إلى مقر انعقاد معرض دبي للطيران.

شارك المحتوى |
close icon