فيديو مسرّب يوضح كيفية تجسس الحكومات على شعوبها

لو تساءلت عن كيفية تجسس الحكومات على أفرادها لوجدت إجابات مختلفة لطريقة إتمام ذلك، لكن هذه طريقة بينها أحد الوسطاء الذين يبيعون برامج التجسس للحكومات، وإن صادف وعملت بأحد هذه الشركات فمن المحتمل أن تشاهد عرضاً حياً لعملية اختراق من هذه البرامج.

 

انتشر مقطع مرئي مدته عشر دقائق تم الحصول عليه من Motherboard يُظهر فيه أحد المتعاقدين الإيطاليين والذي يُدعى مختبر RCS والذي يطوّر أداة اختراق تستخدمها الشرطة والوكالات الحكومية للقرصنة على الشعوب، ويُظهر أيضاً كيف أن قوات الشرطة تحتاج فقط إلى القليل من المعرفة التقنية لإزالة مستوى مخيف من المعلومات من الحواسب المستهدفة.

 

في خلال الفيديو، تسمح الشركة الإيطالية من خلال برمجيتها التجسسية التي أسمتها Mito3، لموظف الشركة بإجراء بعض الهجمات بطريقة سهلة من خلال إعدادات البرمجية، وكيف يُمكن استخدام هذه البرمجية كأداة لتتبع ومعالجة وتخزين البيانات القادمة من الشبكات التي يتم مراقبتها.

 

مواضيع مشابهة

يعتمد التجسس والاختراق على حقن البرمجية الخاصة بالتجسس كملف خبيث في نسخة التحديث الخاصة ببرنامج الفلاش والتي تظهر للمستخدم على هيئة نافذة منبثقة وبعد ذلك يقوم المستخدم بكل تلقائية بتثبيت التحديث وهو في الواقع يقوم بتنصيب برمجية خبيثة تتجسس عليه ويصبح أحد ضحايا الأداة.

 

تستطيع أداة Mito3 الوصول إلى حاسوب الضحية والوصول إلى الشاشة والرسائل النصية واعتراض المكالمات الصوتية والفيديو والميكروفون وكاميرا الويب ونظام تحديد المواقع والكثير من الملفات الموجودة بالجهاز الخاص بالضحية، على الرغم من أن هذا المقطع أو الطريقة تجريبية إلا أنها تبين لك قدرات بعض أنواع البرمجيات الخبيثة التي ربما أنت واحداً من ضحاياها.

شارك المحتوى |
close icon